• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 19/01/2016 - 03:39 بتوقيت نيويورك

الاتحاد الأوروبي يقرر عدم سريات اتفاقياته مع إسرائيل على مستوطنات الاراضي المحتلة

الاتحاد الأوروبي يقرر عدم سريات اتفاقياته مع إسرائيل على مستوطنات الاراضي المحتلة

المصدر / وكالات

 صادق الاتحاد الأوروبي مساء يوم الاثنين، على قرار باعتبار إن الاتفاقيات بين إسرائيل ودول الاتحاد الأوروبي لن تسري على المناطق التي يقطنها المستوطنون في الاراضي المحتلة.

وبحسب النص الذي صادق عليه الاتحاد الأوروبي: "الاتحاد الأوروبي يلتزم بضمان عدم سريان الاتفاقيات الموقعة مع إسرائيل بشكل قاطع وواضح على المناطق التي احتلتها إسرائيل عام 1967". وجاء في القرار أيضا أن "هذا القرار لا يعني فرض المقاطعة على إسرائيل والتي يعارضها الاتحاد الأوروبي بشدة".

وجاء في القرار الذي صادق عليه الاتحاد الأوروبي: "نحن نذّكر أن المستوطنات هي غير قانونية حسب القانون الدولي وهي تمثل عائقا أمام السلام وتحول حل الدولتين إلى حل غير ممكن. الاتحاد الأوروبي يعود ويكرر معارضته الشديدة لسياسة الاستيطان الإسرائيلية والأعمال التي تقوم بها إسرائيل بما يخص الاستيطان مثل بناء الجدار الفاصل خارج الخط الأخضر وهدم المباني".

وفي اللحظة الأخيرة حذف من القرار الأوروبي تنديد شديد اللهجة بما يخص عنف المستوطنين، وذلك في أعقاب الضغوطات التي مارستها إسرائيل، من خلال وزير خارجية اليونان وبدعم من هنغاريا، بلغاريا، قبرص ورومانيا.

 وادعى المعارضون لتشديد الإدانة، أن مثل ذلك من شأنه أن يمس جدًا في ثقة الإسرائيليين بالاتحاد الأوروبي، خاصة لأن ذلك يأتي في اليوم الذي قتلت به أم لستة أبناء وتعرضت فيه امرأة حامل للطعن.

الأكثر مشاهدة


التعليقات