• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 20/01/2016 - 03:35 بتوقيت نيويورك

سارة بالين تدعم دونالد ترامب لرئاسة الولايات المتحدة

سارة بالين تدعم دونالد ترامب لرئاسة الولايات المتحدة

المصدر / وكالات

 أعلنت المرشحة السابقة لمنصب نائبة الرئيس الأمريكي وحاكمة ولاية ألاسكا سابقا سارة بالين عن دعمها للمرشح الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة دونالد ترامب.

وجاءت أقوال بالين دعما للملياردير الذي يتنافس في الانتخابات التمهيدية لنيل ترشيح الحزب الجمهوري لخوص الانتخابات الرئاسية الأمريكية، خلال اجتماع انتخابي عقد أمس الثلاثاء في ولاية أيوا، وقد يساعد ذلك في دعم ترشيح ترامب بالولاية قبل 13 يوما من الانتخابات التمهيدية فيها.

وقالت بالين في الاجتماع الانتخابي "هل أنتم مستعدون للرئيس الذي سيجعل من أمريكا عظيمة من جديد؟" مضيفة "أنا هنا لدعم الرئيس المقبل للولايات المتحدة دونالد ترامب".

وتعتبر بالين أبرز أعضاء الحزب الجمهوري الذين يعلنون دعم أحد المرشحين الـ13 ضمن الحزب حتى اللحظة. وجاء اعلانها في اليوم ذاته الذي اعلن فيه حاكم ولاية ايوا الجمهوري تيري برانستاد عن دعمه للسيناتور تيد كروز بقوله إنه يأمل ألا يُهزم كروز في ولاية ايوا، حيث تشير استطلاعات الرأي الى أنه وترامب شبه متعادلين في عدد الأصوات في الولاية.

ووقفت بالين الى جانب ترامب في جامعة ايوا مؤكدة أن ترامب أنعش الحزب "كان صارما على اليمين واليسار. لهذا فهو ينجح الى هذا الحد، نجح بنزع الغطاء عن فكرة النظام".

وليس واضحا فيما اذا كان سيؤثر دعم بالين لترامب على نتائج الانتخابات التمهيدية عموما، لكن بعض الخبراء يؤكدون أنه قد يساعده في ولاية ايوا على الأقل.

ويقول رئيس فرع الحزب الجمهوري في ايوا - كرايغ روبينسون إن بالين جمعت على مر السنين أصدقاء كثر في الولاية، "هناك ناشطون في حزب الشاي الذين لا يزالون يعتقدون أنها رائعة. وقد أدت أداءا حسنا في مغازلة متبرعين جمهوريين في الولاية".

لكن رالف ريد - رئيس تحالف "الحرية والايمان" في الولاية يؤكد أن هذا الدعم لا يضمن النصر لترامب "الا أن ما لا شك فيه هو ان دعم بالين قد يحوّل الصراع داخل الحزب الجمهوري الى صراع على روح الحزب".

الأكثر مشاهدة


التعليقات