• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 03/02/2019 - 04:28 بتوقيت نيويورك

ميليشيا الحوثي تخفي البيانات الحقيقة عن المعتقلين وتعلن عن ألفي مدني في سجونها

ميليشيا الحوثي تخفي البيانات الحقيقة عن المعتقلين وتعلن عن ألفي مدني في سجونها

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أكد عضو فريق الأسرى والمختطفين الحكومي ماجد فضائل، أن جماعة الحوثي اعترفت بوجود ألفي مدني في سجونها فيما أنكرت ستة آلاف آخرين.

ونقلت وسائل إعلام سعودية عن فضائل قولهم، إن اجتماع عمان (الثلاثاء) القادم سوف يحدد مصير أكثر من 16 ألف أسير ومختطف ومفقود بينهم ألفي شخص اعترفت بهم جماعة الحوثي، فيما العدد الباقي سيخضع للنقاش.

وذكر أنه “ستتم على مدى يومي الثلاثاء والأربعاء مناقشة الأسماء التي أنكرت المليشيا وجودها وسنقدم أدلة وإثباتات دامغة على أنهم لا يزالون في سجون الحوثي.

ولفت إلى أن الأسماء التي تقدمت بها الحكومة والبالغ عددها أكثر من 9 آلاف مختطف جميعهم مدنيين.

وقال إن من بين المختطفين مفقودين ومخفيين قسرا.

وأعلن الأردن أمس السبت موافقته على طلب من الأمم المتحدة لاستضافة جولة جديدة من المحادثات بين ممثلي الحكومة اليمنية والمتمردين الحوثيين في عمان لبحث اتفاق الأسرى.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأردنية سفيان القضاة إن «الأردن وافق على طلب جديد مقدم من مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة مارتن غريفيث، لعقد اجتماع في عمان الأسبوع القادم بين ممثلي الحكومة اليمنية والحوثي لمتابعة مناقشة بنود اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين».

وكان رئيس مجلس الأمن المندوب الدائم لغينيا الإستوائية السفير ندونغ مبا، دعا أمس الأطراف اليمنية إلى احترام اتفاق ستوكهولم، معربا في مؤتمر صحفي عن قلقه إزاء الأوضاع الإنسانية في اليمن.

الأكثر مشاهدة


التعليقات