• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 04/02/2019 - 03:22 بتوقيت نيويورك

تزايد السطو في طهران .. 12 ألف متهم هاربون

تزايد السطو في طهران .. 12 ألف متهم هاربون

المصدر / وكالات - هيا

بينما يتصاعد الاستياء الشعبي من تدهور الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في #إيران، أعلن المدعي العام في طهران، عباس جعفري دولت آبادي، عن تزايد ظاهرة السطو والسرقة في العاصمة طهران بشكل غير مسبوق.

ووفقا لوكالة "إيلنا" الحكومية"، فقد أكد دولت آبادي خلال اجتماع خاص بشأن زيادة عدد عمليات السطو في العاصمة أن "أحكام 12 ألف متهم مدانون بقضايا السطو في طهران لم تنفذ وأغلبها بسبب عدم إلقاء القبض على اللصوص الذين يغيرون مكان إقامتهم باستمرار".

وقال المدعي العام في طهران إن انتشار مقاطع مثل سرقة السيارات في غضون 20 ثانية يؤدي إلى تهديد أمن المواطنين ويثير الهلع".

وأضاف أن " لصوص طهران يقومون بعمليات السطو غالبا للحصول على المال والعملات الذهبية والدولار ويفكرون في اتخاذ تدابير مربحة".

هذا بينما تعتزم الشرطة استخدام قوات الباسيج في شرق طهران للتعامل مع تزايد ظاهرة السطو والسرقة.

وخلال جلسة "تقييم تزايد ظاهرة السطو في طهران"، والتي حضرها قائد شرطة العاصمة العميد حسين رحيمي، أوصى المدعي العام المواطنين بـ "عدم الاحتفاظ بالنقود والدولار والذهب والعملة الصعبة في المنازل، بل وضعها في البنوك أو صناديق حفظ الأموال واتخاذ المزيد من التدابير الوقائية"، حسب تعبيره.

وقال دولت آبادي إن اللصوص يهددون المشتكين في ملفات السرقة، مضيفا أن "استمرار هذا الوضع يضيّق الخناق على الناس حيث إنه إلى جانب الغلاء والمشاكل الاقتصادية العقوبات، فإن انخفاض مستوى الأمن يزيد من آلام الناس".

ورأى المدعي العام في طهران في تصريحاته أنه لا يمكن القضاء على ظاهرة السطو كليا، لأن المشاكل القائمة تولد هذه الجريمة بشكل مستمر حيث هناك من يحاول تبرير أعمال السرقة بعوامل مثل البطالة والغلاء، على حد قوله.

بدوره قال قائد شرطة طهران خلال الاجتماع إن الجرائم الصغيرة في العاصمة قد تقلصت وهناك مشاريع لمواجهة اللصوص المحترفين وكذلك تجميع المدمنين من الشوارع، لأنهم أحد أسباب ظاهرة تزايد عمليات السطو، حسب تعبيره.

الأكثر مشاهدة


التعليقات