• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

نتنياهو : العملية على الحدود المصرية خطيرة والتحقيق متواصل الصين تحذر : أي مواجهة بيننا وأميركا ستكون كارثة على العالم المرشحة الرئاسية الأمريكية نيكي هايلي تتحدث عن تحالف مع روسيا.. وحملتها توضح على خلفية الصاروخ الفضائي.. شقيقة كيم مستاءة وتصف مجلس الأمن بـ"الوقح" خبير تركي: وزير الخارجية الجديد كان يدير الملف السوري واشنطن والرياض تصدران بيانا بشأن السودان صحيفة تنشر تفاصيل عن حياة "حارس أسرار" أردوغان مقتل جنديين إسرائيليين ومسلح في هجوم قرب حدود مصر زيلينسكي يتحدث عن "الهجوم المضاد".. ويكشف التطورات سقطة بايدن.. أصابع الاتهام تتجه نحو "الجهاز السري" معاريف : الجيش الاسرائيلي يستعد لتنفيذ عملية عسكرية واسعة النطاق الكشف عن سبب اجتماع عناصر الموساد والإيطاليين في القارب.. ما علاقة ايران ؟ السودان.. اشتباكات بمواقع استراتيجية في الخرطوم وانقطاع الخبز وزير الخارجية المصري يتوجه إلى أنقرة للمشاركة في مراسم تنصيب أردوغان بناء قاعدة عسكرية روسية في أفريقيا الوسطى

الاربعاء 20/01/2016 - 07:38 بتوقيت نيويورك

الخارجية الألمانية: الاستقرار في الشرق الأوسط لا يتحقق بدون إيران

الخارجية الألمانية: الاستقرار في الشرق الأوسط لا يتحقق بدون إيران

المصدر / وكالات

قال وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير الثلاثاء 19 يناير/ كانون الثاني إن بلاده ترغب في العمل مع إيران للمساعدة في تهدئة الصراعات الإقليمية بعد انتهاء عزلتها الدولية. 

وصرح شتاينماير لصحفيين أجانب في برلين قائلا: "أنا واثق تماما من أن هذه البداية الجديدة للعلاقات بين ألمانيا وإيران ستكون مفعمة وثرية".

وذكر شتاينماير أن إيران مهمة لتحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط مشيرا في هذا الصدد إلى الصراعات الدائرة في سوريا واليمن.

وأضاف شتاينماير: "نريد من إيران أن تهدئ الصراعات وتعيد الاستقرار في هذه المنطقة التي تعج بالأزمات(...) آمل أن تكون مستعدة لهذا".

كما ذكر أن تهدئة حدة الحرب في سوريا مسألة رئيسية لحل أزمة اللاجئين التي أثارت انقسامات عميقة داخل الاتحاد الأوروبي بشأن كيفية اقتسام عبء استيعاب تدفقهم.

وتابع قوله: "التوترات بين الدول المجاورة، كالتي تشهدها كل من السعودية وإيران لا تتحول إلى صداقة بين عشية وضحاها (....) كخطوة أولى، يمكن تحقيق الكثير إذا جعل الجانبان الوضع الحالي تحت السيطرة وتحدثا معا (....) إن التوتر بين السعودية وإيران لن ينتهي قريبا، لكن من الممكن المساعدة على بناء الثقة بين الدولتين".


التعليقات