• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 20/01/2016 - 07:49 بتوقيت نيويورك

الشركات الإماراتية أكبر مستثمر أجنبي بالبورصة المغربية

الشركات الإماراتية أكبر مستثمر أجنبي بالبورصة المغربية

المصدر / وكالات

أكد سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى المملكة المغربية، العصري سعيد الظاهري، أن الإمارات هي أكبر مستثمر عربي وأجنبي في البورصة المغربية باستثمارات تقدر بعشرات المليارات من الدراهم.

وأضاف: "استمرت دولة الإمارات في زيادة استثماراتها في السوق المغربية، ما جعل سوق المملكة تستقبل 12,8 مليار درهم إماراتي من الاستثمارات المالية الإماراتية في العام 2014".

وقال الظاهري لصحيفة "الاتحاد" إن الإمارات تستثمر نحو 55 مليار درهم مغربي فقط في أسهم قطاع الاتصالات".

وأضاف: "تميزت سنة 2014 بشراء شركة "اتصالات الإمارات" لـ53% من رأسمال شركة "اتصالات المغرب"، كما شهدت نفس السنة بناء شركة طاقة للجرف الأصفر التابعة لشركة "طاقة أبوظبي" محطات إنتاج جديدة للطاقة الكهربائية".

وقال أيضاً: "قدمت الإمارات مساهمتها بـ1,25 مليار دولار في المنحة الخليجية البالغة 5 مليارات دولار لدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة، وساهمت كذلك بـ500 مليون يورو في رأسمال صندوق وصال للتنمية السياحية البالغ ملياري يورو، وتمثل شركة الجرف الأصفر للطاقة أهم مشروع منجز بتمويل دولي خلال العشرية الأخيرة في المغرب، بقيمة تعادل 1,4 مليار دولار أميركي على مدى 16 سنة بعملات متعددة".

وتابع سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى المملكة المغربية: "في عام 2015، وقعت الإمارات والمغرب 21 اتفاقية للتعاون في مختلف المجالات، وتم إطلاق شركة ايجل هيلز للمشاريع السياحية والعقارية بالرباط وطنجة، كما أطلقت شركة القدرة القابضة مشروع فندق قصر البحر بالرباط، وأعلنت شركة مصدر عن استثمارات في قطاع الطاقات المتجددة، وتضطلع الشركة الإماراتية المغربية للتنمية (لاصوميد) باستثمارات مهمة في قطاعات العقار والسياحة والصناعة والتعليم".

الأكثر مشاهدة


التعليقات