• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 27/02/2019 - 03:06 بتوقيت نيويورك

واشنطن تدعو نيودلهي وإسلام آباد إلى ضبط النفس

واشنطن تدعو نيودلهي وإسلام آباد إلى ضبط النفس

المصدر / وكالات - هيا

دعت الولايات المتحدة كلا من الهند وباكستان إلى ضبط النفس بعد ارتفاع حدة التوتر بينهما إلى مستويات خطيرة، مطالبة إسلام آباد بالتحرك ضد "الجماعات الإرهابية" على أراضيها.

وقال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، في بيان، أمس الثلاثاء: "نحض الهند وباكستان على ممارسة ضبط النفس وتجنب التصعيد بأي ثمن"، مشيرا إلى أنه تباحث هاتفيا مع نظيريه الهندي والباكستاني في التصعيد العسكري الأخير بين الدولتين الجارتين.

وأضاف أنه بحث مع نظيره الباكستاني "في الحاجة الملحة لأن تتحرك باكستان بشكل كبير ضد الجماعات الإرهابية التي تعمل على أراضيها"، والحاجة إلى "نزع فتيل التوترات الحالية من خلال تجنب العمل العسكري".

وتابع بومبيو: "شجعت الوزيرين على جعل الاتصالات المباشرة بينهما أولوية، وتجنب أنشطة عسكرية جديدة".

وأعلنت الهند أنها شنت أمس الثلاثاء غارات جوية ضد معسكر لجماعة "جيش محمد" داخل الأراضي الباكستانية، وذلك بعد اعتداء انتحاري أسفر عن مقتل 41 عسكريا هنديا في إقليم كشمير يوم 14 فبراير الجاري وتبنته هذه الجماعة الإسلامية المتشددة.

من جانبها نفت إسلام آباد ما أعلنته نيودلهي من أن الغارة أدت إلى مقتل "عدد كبير جدا" من مسلحي الجماعة، واصفة ادعاءات الهند بأنها "متهورة وواهمة"، ومتوعدة بالرد.

وأثار التصعيد الجديد بين الدولتين النوويتين قلقا دوليا، ودعا الاتحاد الأوروبي والصين الجارتين الغريمتين إلى ضبط النفس.

الأكثر مشاهدة


التعليقات