• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 27/02/2019 - 03:30 بتوقيت نيويورك

أردوغان لا يعتقد أن أمريكا ستسترد الأسلحة من أكراد سوريا

أردوغان لا يعتقد أن أمريكا ستسترد الأسلحة من أكراد سوريا

المصدر / وكالات - هيا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إنه لا يعتقد أن الولايات المتحدة ستسترد الأسلحة من الجماعات الكردية المسلحة في سوريا.

وأكد أردوغان في مقابلة مع قناة (إن.تي.في) التلفزيونية التركية، ضرورة أن تستعيد الولايات المتحدة الأسلحة من الجماعات الكردية في مدينة منبج.

وفي وقت سابق هذا الشهر، قال قائد بارز في الجيش الأمريكي إنه ينبغي للولايات المتحدة مواصلة تسليح ودعم قوات سوريا الديمقراطية التي يتصدرها الأكراد في أعقاب الانسحاب الأمريكي المزمع من سوريا.

وفي ديسمبر، فاجأ ترامب فريقه للأمن القومي بقراره سحب جميع القوات الأمريكية الموجودة في سوريا والبالغ قوامها ألفي جندي، معلناً هزيمة تنظيم داعش هناك.

وطالما شددت تركيا على أهمية استعادة الولايات المتحدة للأسلحة التي منحتها لوحدات حماية الشعب الكردية، شريك واشنطن الرئيسي في مواجهة تنظيم داعس في سوريا والتي تعتبرها تركيا منظمة إرهابية.

وقال أردوغان يوم الثلاثاء "قال جنرالاته إن لديهم الأرقام المسلسلة وإنهم سيجمعون الأسلحة عند إنجاز المهمة. ولا أجد هذا صادقاً".

وأضاف "إذا أصبح هذا الانسحاب أسلوباً للمماطلة، فسيكون نهجناً مختلفاً". وقال إن ما بين 200 و400 جندي قد يبقون وربما يبقى 500 جندي من قوات التحالف الأخرى الذي تقوده الولايات المتحدة.

وقالت الولايات المتحدة الأسبوع الماضي إنها ستترك مجموعة صغيرة لحفظ السلام تتألف من 200 أمريكي في سوريا لفترة بعد انسحابها.

وقال أردوغان يوم الثلاثاء "المهم بالنسبة لنا هو أن تسيطر تركيا على المنطقة الآمنة... لا يمكننا ترك السيطرة لألمانيا أو فرنسا أو أمريكا. لقد أخبرتهم بذلك بوضوح".

الأكثر مشاهدة


التعليقات