• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 03/03/2019 - 03:45 بتوقيت نيويورك

تونس وقطر توقعان اتفاقيات وتؤكدان متانة العلاقات

تونس وقطر توقعان اتفاقيات وتؤكدان متانة العلاقات

المصدر / وكالات - هيا

وقعت تونس وقطر عقب اجتماع اللجنة العليا المشتركة بين البلدين في العاصمة التونسية عدة اتفاقيات في مجالات مختلفة، وأكد الجانبان متانة العلاقات بينهما.

ووقع كل من رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد ورئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين البلدين خلال مراسم جرت أمس السبت بحضور العديد من الوزراء من الجانبين، وذلك عقب اجتماع الدورة السابعة للجنة العليا المشتركة التونسية القطرية.

وشملت الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الصناعة والسياحة والثقافة والنقلين البحري والجوي والشباب والرياضة، فضلا عن إبرام توأمة بين بلديتي تونس والدوحة.

وبالإضافة إلى لقائه رئيس الحكومة، أجرى رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري محادثات مع الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي.

وقالت الرئاسة التونسية في بيان إن المسؤول القطري شدد على متانة العلاقة بين البلدين وتطورها المستمر، وأكد حرص بلاده على مواصلة الوقوف إلى جانب تونس ومساعدتها على مجابهة مختلف التحديات التي تواجهها.

بدوره عبر الرئيس التونسي عن ارتياحه للعلاقات بين تونس وقطر، التي وصفها بالمتميزة، ودعا إلى تطوير التعاون، خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، مشددا على ضرورة متابعة تنفيذ الاتفاقيات التي يتم توقيعها.

كما جدد قائد السبسي شكره لدولة قطر ومواقفها المساندة لتونس، وفق ما جاء في بيان الرئاسة التونسية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات