• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 05/03/2019 - 06:53 بتوقيت نيويورك

"سكريبال" يرفض طلب زيارة قنصل روسيا ويطالب احترام حياته الخاصة



المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلن مساعد سفير روسيا بالأمم المتحدة، ديمتري بوليانسكي، اليوم الاثنين، مطالبة موسكو بزيارة قنصلية للعميل الروسي المزدوج السابق سيرجي سكريبال وابنته يوليا، الذين تم تسميمهما بمادة "نوفيتشوك" السامة للأعصاب، قبل عام في سالزبوري في بريطانيا.

وقال الدبلوماسي الروسي في مؤتمر صحفي خصص لهذه القضية التي أدت إلى تبادل طرد دبلوماسيين بين لندن وحلفائها من جهة وروسيا من جهة، وفرض عقوبات اقتصادية أميركية وأوروبية، "ما زلنا لا نعرف من قام بهذا التسميم ولماذا وكيف".

وتساءل بوليانسكي عن مكان سكريبال وابنته، وعن حالتهما الصحية،  مؤكدا "ليس لدينا أي معلومات على الإطلاق". وتحدث عن احتمال خضوعهما "لاحتجاز قسري" أو تعرضهما لعملية "خطف".

من جانبها، أكدت لندن  أن سكريبال وابنته على قيد الحياة وليسا محتجزين، ولا تحت مراقبة السلطات البريطانية.

وقال مسؤول بريطاني طالبا عدم كشف هويته إنهما "موطنان حران لا يريدان رؤية مسؤولي الحكومة الروسية.

وأضاف أنه لا يمكن السماح بزيارة قنصلية عندما يكون الشخص المعني غير موقوف ويرفض ذلك، وأضاف أنهما طلبا احترام حياتهما الخاصة.

واتهمت السلطات البريطانية موسكو بالوقوف وراء تسميم سكريبال وابنته، ودعمها الغرب في اتهامها.

وكان سكريبال وابنته قد أدخلا المستشفى بعد إصابتهما بالتسمم في 05 مارس 2018 ، قبل أن يتعافيا حسب لندن التي ترفض كشف أي تفاصيل عن وضعهما الحالي.

وقال مساعد السفير الروسي "هناك الكثير من الألغاز" في هذه القضية. ونفى مجددا أي مسؤولية لموسكو مؤكدا أنه "ليس هناك دليل نهائي" لإثبات هذه الاتهامات. وتابع "لا علاقة لنا بهذه القصة

الأكثر مشاهدة


التعليقات