• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وزير إسرائيلي يقدم خطة لإقامة مطار إسرائيلي- فلسطيني مشترك تركيا: 5 قتلى و 63 مصابا حصيلة ضحايا عواصف اسطنبول روسيا ترسل 3 طائرات نقل عسكرية إلى كابل لإجلاء الرعايا ونقل المساعدات علماء في هونج كونج يتمكنون من تحديد خصائص المتحور «أوميكرون» كوبا ترد على العقوبات الأمريكية الجديدة مستشار البرهان: من يريد الحكم الديمقراطي فليستعد للانتخابات استبعد من انتخابات الرئاسة بليبيا.. حفتر يتجرع كأساً مراً بسبب المسيرات.. تشريع في البرلمان الأميركي لمعاقبة إيران بعد تثبيت فوز الصدر.. حكومة أغلبية أم تسوية في العراق؟ ساعات مقبلة حاسمة في فيينا.. تختبر جدية الوفد الإيراني السعودية ترفع تعليق الرحلات من مصر و5 دول أخرى عالم أوبئة روسي بارز يؤكد: لا يوجد داع للذعر الصين ترفض أي تدخل خارجي في إثيوبيا وتدعم أبي أحمد البعثة الأممية تحذر الليبيين من الأعمال التي ستحرمهم من ممارسة حقهم الديمقراطي مقتل 3 أشخاص في هجوم مسلح بدلتا النيجر.. و«بازوم» يجري تعديلا وزاريا

الاربعاء 06/03/2019 - 03:23 بتوقيت نيويورك

مادورو يدعو أنصاره لمسيرات حاشدة ويعد بهزيمة "الأقلية المجنونة"

مادورو يدعو أنصاره لمسيرات حاشدة ويعد بهزيمة

المصدر / وكالات - هيا

تعهد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، بهزيمة "أقلية مجنونة" تريد إزاحته من السلطة، ودعا أنصاره لمسيرة حاشدة يوم السبت.

وفي خطوة تحدي لزعيم المعارضة خوان غويدو، دعا مادورو إلى "مسيرات مناهضة للإمبريالية"، يوم السبت، لتتزامن مع الاحتجاجات المناهضة للحكومة.

وتصريحات الرئيس الفنزويلي هي الأولى، للرد على تحركات زعيم المعارضة الذي تحداه وعاد إلى البلاد، الاثنين.

واجتمع غوايدو مع قادة النقابات العمالية، وطلب من الموظفين العموميين تحدي أوامر الإدارة والتقيد بإضراب جزئي.

وبصفته رئيسا للجمعية الوطنية (البرلمان) التي يقودها المعارضة، أعلن غوايدو نفسه رئيساً مؤقتا لفنزويلا في يناير/كانون الثاني. وحصل على اعتراف عدة دول على رأسها الولايات المتحدة.

وجاء هذا التحرك بعد أن أعلنت الهيئة التشريعية أن إعادة انتخاب مادورو رئيسا للبلاد في مايو/آيار 2018 كانت غير شرعية.

واتهم مادورو الولايات المتحدة بمحاولة تنظيم انقلاب في البلاد.

"سنوقفهم وسنهزمهم"

وفي حديثه بمناسبة الذكرى السادسة لوفاة الزعيم السابق ومرشده السياسي، هوغو شافيز، قال مادورو: "إذا أرادت أقلية مجنونة مواصلة كراهيتها وعنفها فإن هذه مشكلتهم، لن نولي اهتماما لهم".

وأضاف: "سنوقفهم عن المضي قدما في مسارهم، عملهم، بالاتحاد الوطني. دع الأقلية المجنونة تواصل عنفها، سنهزمهم. سنفعل هذا من أجل شافيز، من أجل التاريخ العظيم للبلاد".

ودعا مادورو، أمام حشد من العسكريين إلى "مسيرات مناهضة للإمبريالية للاحتفال بيوم مكافحة مناهضة الإمبريالية"، يوم السبت.

وتمهد هذه الدعوة الطريق لمزيد من المواجهة بين مادورو وغوايدو. بحسب مراسل بي بي في كاراكاس، ويل غرانت.

وقال ويل غرانت:"بالنظر إلى احتمال وقوع اشتباكات (بين المؤيدين والمعارضين)، فإن السلطات، من دون شك ، ستحاول إبقاء الطرفين بعيدين عن بعضهم البعض".

التعليقات