• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 08/03/2019 - 03:27 بتوقيت نيويورك

الرئيس الصيني يقوم بزيارة رسمية إلى روسيا العام الجاري

الرئيس الصيني يقوم بزيارة رسمية إلى روسيا العام الجاري

المصدر / وكالات - هيا

أعلن وزير الخارجية الصيني وانغ يى، اليوم الجمعة، أن الرئيس الصيني، شي جين بينغ، سيزور روسيا العام الجاري.

وقال الوزير في مؤتمر السنوي: "سيشارك هذا العام، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في منتدى… في بكين، والرئيس الصيني شي جين بينغ يستعد للقيام بزيارة رسمية إلى روسيا".

والجدير بالذكر أن روسيا والصين تربطهما أواصر من الصداقة والعلاقات التاريخية بالإضافة إلى شراكة في الكثير من مجالات التعاون، كما تلعب الدولتان دورا هاما في تسوية الكثير من الأزمات الدولية والحفاظ على السلام وتعزيز التعاون الدولي في مختلف المجالات.

هذا واتفق الرئيسان الروسي والصيني على أن يعقد لقائهما الأول في عام 2019 في شهر نيسان/أبريل، وذلك خلال زيارة الرئيس فلاديمير بوتين إلى الصين لحضور منتدى "الحزام والطريق" الدولي وفي حزيران/يونيو من العام ذاته سيقوم الرئيس الصيني شي جين بينغ بزيارة روسيا ليشارك في منتدى سان-بطرسبورغ الاقتصادي الدولي.

ومن المتوقع أن تعقد لقاءات أخرى تجمع الرئيسين الروسي والصيني في إطار منظمة سنغهاي للتعاون في قرغيزستان والعشرين الكبار في اليابان بالإضافة إلى منظمة بريكس ومنظمة التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ في البرازيل وتشيلي على التوالي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات