• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 21/01/2016 - 11:14 بتوقيت نيويورك

"القاعدة" تضرب في حضرموت



المصدر / وكالات

الحكومة اليمنية، تعلن ارجاء مشاورات السلام التي تدعها الامم المتحدة بين اطراف النزاع اليمني، الى اجل غير مسمي، في ظل غياب بوادر تقارب بين الطرفين. المتحدث باسم الحكومة اليمنية، راجح بادي قال لصحيفة الحياة اللندنية، إن سبب تأجيل المحادثات التي كان مقررا انعقادها الشهر الجاري هو "تعنُّت الأطراف الأخرى وإصرارها على مواقفها المتشدّدة ورفضها السلام والمفاوضات".طالب المجتمع الدولي بتحديد الطرف المتعنّت الرافض تطبيق القرارات الدولية.

وفشل مبعوث الامم المتحدة، الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد، الذي اجرى مؤخرا مشاورات مكثفة في صنعاء والرياض، في التوصل الى اتفاق نهائي بشان موعد محادثات السلام اليمنية، في ظل انقسامات عميقة بين الجانبين بشأن مسار المشاورات والملفات الرئيسة المتعلقة بالترتيبات الامنية واجراءات بناء الثقة.

الى ذلك ابدى وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، رغبة حكومته في السلام والشراكة مع جميع الاطراف، بما في ذلك جماعة الحوثيين شريطة القاء السلاح .

وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي، قال خلال لقائه بالرياض سفير هولندا لدى اليمن روبرت بيتري، ان حكومته لا ترغب في إقصاء اي طرف بما في ذلك الحوثيين، شرط ان لا يكون بحوزتهم السلاح.

وشدد الوزير المخلافي على مسؤولية الامم المتحدة في الضغط على "الانقلابيين" لتنفيذ متطلبات بناء الثقة واطلاق المعتقلين والسماح بوصول المساعدات الاغاثية الى المدن المحاصرة وخاصة مدينة تعز.

امين عام الامم المتحدة بان كي مون يعرب عن قلقه العميق تجاه استمرار العنف في اليمن، داعيا الى وقف فوري للقتال الدامي هناك.

اضاف "انهم يدمرون بلدهم بأنفسهم ويقتلون مواطنيهم وهذا شيء ينبغي إنهاؤه بشكل عاجل".

بان كي مون، قال في حديث لقناة سكاي نيوز، ان "مبعوثه الشخصي إلى اليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد، يبذل كل ما في وسعه بهدف حل الأزمة ،لكنه يحتاج إلى دعم إقليمي ودولي"، حد تعبيره. واشار الى ان أكثر من 21 مليون يمني، أي ما يعادل 80 بالمائة من السكان يعيشون أوضاعًا إنسانية صعبة للغاية".

أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح يجدد التزام بلاده بدعم التحالف الذي تقوده السعودية، ضد الحوثيين والرئيس السابق في اليمن.

حضرموت:
مقتل اربعة جنود على الاقل، واصابة اخرين من القوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، في حصيلة جديدة للتفجير الذي استهدف كتيبة عسكرية بعبوة ناسفة في منطقة العبر شمالي محافظة حضرموت شرقي البلاد.

مصادر عسكرية قالت لمونت كارلو الدولية ان مسلحين مجهولين يعتقد انهم من القاعدة، استهدفوا بعبوة ناسفة ناقلات جند تابعة للواء 21، اثناء خروجها من منطقة العبر الحدودية مع السعودية، باتجاه محافظة شبوة المجاورة، ما اسفر عن مقتل اربعة جنود واصابة اخرين، بينهم حالات حرجة .

ومنذ ابريل/نيسان الماضي، يسيطر مقاتلو القاعدة، وعناصر ينسبون انفسهم لتنظيم الدولة الاسلامية، على مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت الشرقية، كبرى محافظات البلاد، في توافق نادر بين التنظيمين الجهاديين.

صنعاء:
غارات لطيران التحالف على معسكري الاستقبال والدفاع الجوي بمنطقة ضلاع همدان شمالي غرب العاصمة صنعاء.

البيضاء:
استمرار المواجهات بين الحوثيين ومقاتلين محليين في مديريتي ذي ناعم والزاهر غربي مدينة البيضاء، ومسلحو الجماعة يشنون قصفا مدفعيا، وصاروخيا عنيفا على مواقع خصومهم المحليين.

الحديدة:
غارات لطيران التحالف على مواقع للحوثيين في محافظة الحديدة الساحلية على البحر الاحمر.

حجة:

قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين بهجوم شنه مسلحون مجهولون على نقطة عسكرية في منطقة المخلاف بمديرية قفل شمر شمالي محافظة حجة.

مواجهات عنيفة بين قوات التحالف من جهة،  والحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق من جهة ثانية، عند الشريط الحدودي مع السعودية بمديرية حرض، فيما حافظ حلفاء الحكومة على مكاسبهم التي حققوها خلال اليومين الماضيين، باستعادة تله "البلبلة" في اطراف المديرية الممتدة الى تخوم معاقل الحوثيين بمحافظة صعدة شمالي البلاد.

على جبهة ميدي المجاورة، ماتزال قوات التحالف تحكم قبضتها على المنتزه والميناء الاستراتيجي، واجزاء من مدينة ميدي والشريط الساحلي الغربي، حيث تدور في الاثناء مواجهات طاحنة باستخدام مختلف انواع الاسلحة، مع استمرا محاولات للقوات الحكومية، التقدم الى قلب المدينة، حسب مصادر محلية.

الضالع:
احتدام المعارك بين اللجان الشعبية المحلية والحوثيين على مشارف مدينة دمت شمالي محافظة الضالع، مع وصول تعزيزات اضافية،على وقع التقدم المفاجيء  لحلفاء الحكومة باتجاه المدينة التي كانت سقطت بايدي الحوثيين مجددا، في نوفمبر الماضي.

في الاثناء واصل الحوثيون تفجير منازل خصومهم المحليين في دمت، حسب ما افاد سكان محليون.

المصادر قالت ان مسلحي الجماعة فجروا امس الاربعاء، ستة منازل لقياديين في حزبي تجمع الاصلاح والاشتراكي، وموالين للحكومة، بعد يوم واحد من تفجير منزلين اخرين لخصومهم المحليين في ذات المنطقة.


الأكثر مشاهدة


التعليقات