• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الجمعة 15/03/2019 - 05:09 بتوقيت نيويورك

كوريا الشمالية: ندرس تعليق المحادثات النووية مع أميركا

كوريا الشمالية: ندرس تعليق المحادثات النووية مع أميركا

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت نائبة وزير الخارجية الكوري الشمالي، تشوي سون هوي، الجمعة، أن بلادها تدرس تعليق المحادثات النووية مع الولايات المتحدة، وفق وكالة تاس الروسية للأنباء.

وذكرت الوكالة أن تشوي سون هوي تحدثت في مؤتمر صحافي بالعاصمة الكورية الشمالية بيونغ يانغ.

ومن المقرر أن يعلن الزعيم الكوري الشمالي، كيم يونغ أون، موقفه رسمياً فيما يتعلق بالمحادثات مع الولايات المتحدة.

وعقد الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، وزعيم كوريا الشمالية، ثاني اجتماع لهما الشهر الماضي لمناقشة مطالب واشنطن بأن تفكك بيونغ يانغ برنامجها النووي، مقابل ضمانات أمنية ورفع العقوبات. لكن المحادثات التي جرت في فيتنام انهارت وانتهت دون اتفاق رغم أن الزعيمين افترقا بشكل ودي.

من جهته، قال مستشار خاص لرئيس كوريا الجنوبية، الثلاثاء، إنه يتعين على الولايات المتحدة العمل على إخلاء شبه الجزيرة الكورية من السلاح النووي بالتدريج لأن استراتيجية "كل شيء أو لا شيء" لن تساعد على كسر الجمود في المحادثات.

واعتبر مون تشونغ أن الجانبين يتحملان مسؤولية انهيار المحادثات، لكن الولايات المتحدة شددت موقفها فجأة على ما يبدو ودعت إلى نزع السلاح النووي كلياً من كوريا الشمالية، رغم تلميحات سابقة بأنها قد توافق على أسلوب تدريجي.

التعليقات