• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 19/03/2019 - 07:11 بتوقيت نيويورك

إرهابي مذبحة المسلمين في نيوزيلندا يطرد المحامي الخاص به

إرهابي مذبحة المسلمين في نيوزيلندا يطرد المحامي الخاص به

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

ذكرت  وسائل الإعلام الغربية اليوم،  أن رئيسة الوزراء النيوزيلندية، جاكيندا أرديرن، البالغة من العمر 38 عامًا، وهي ترتدي اللون الأسود، افتتحت، اليوم الثلاثاء، ملاحظاتها في البرلمان برمز التحية التي يتم النطق به في جميع أنحاء العالم الإسلامي، وقالت: "السلام عليكم ورحمة الله وبركاته".

 وأضافت، أن أرديرن وعدت بأنها ستحرم الرجل الذي ذبح 50 شخصًا وأصاب 50 آخرين في كرايستشيرش من الدعاية التي كان يشتهيها "ستواجه كامل قوة القانون في نيوزيلندا".

 كما تعهدت أرديرن بألا تتحدث مطلقًا عن اسم الإرهابى، الذى تسبب فى مذبحة المسجدين، حيث قالت للمشرعين المتجمعين عن الإرهابى الإسترالي، البالغ من العمر 28 عامًا، والمتهم بالذبح "إنه إرهابي، إنه مجرم، إنه متطرف، لكن عندما أتكلم عنه، سيكون بلا اسم، أنا أتوسل إليكم تحدثوا عن أسماء الذين فقدوا بدلًا من اسم الرجل الذي قتلهم".

 لقد أغلقت خطابها بالإشارة إلى أنه "يوم الجمعة المقبل سيكون مر أسبوع على الهجوم، سيجتمع أفراد الجالية المسلمة للعبادة في ذلك اليوم، ودعونا نعترف بحزنهم ".

 قال المحامي ريتشارد بيترز، الذي عُين لتمثيل الإرهابى "برينتون تارانت"، في مثوله أمام المحكمة، يوم السبت الماضي، لصحيفة نيوزيلاند هيرالد، إن تارانت طرده في ذلك اليوم.

 يذكر أن القاضي أمر الإرهابى تارانت بالعودة إلى المحكمة العليا النيوزيلندية في 5 أبريل المقبل، لحضور جلسة الاستماع التالية بتهمة القتل، على رغم أنه من المتوقع أن يواجه تهمًا إضافية، كما يذكر أن الإرهابى الإسترالي محتجز بمعزل عن العالم الخارجي في سجن كرايستشيرش.

 أوضحت " تليجراف"، أن فيديو المذبحة، أثار غضبًا وإدانة واسعة النطاق، كما ذكر موقع التواصل الإجتماعى "فيسبوك" إنه أزال 1.5 مليون نسخة من الفيديو خلال الـ24 ساعة الأولى، لكن أرديرن أعربت عن إحباطها من أن اللقطات بقيت على الإنترنت بعد أربعة أيام.

 صرحت أرديرن: "لقد كنا على اتصال بفيسبوك، لقد قدموا لنا تحديثات حول جهودهم لإزالته، ولكن، كما قلت،  من وجهة نظرنا أنه لا يمكن توزيعه، أو إتاحته، أو عرضه، إنه أمر مروع، وعلى رغم أنهم قدموا لنا هذه التأكيدات، فإن المسئولية تقع عليهم في نهاية المطاف".

الأكثر مشاهدة


التعليقات