• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 20/03/2019 - 09:54 بتوقيت نيويورك

وقفة احتجاجية لأمهات المعتقلين في سجون الحوثي أمام منزل وزير الداخلية بعدن

وقفة احتجاجية لأمهات المعتقلين في سجون الحوثي أمام منزل وزير الداخلية بعدن

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

نفذ أهالي المعتقلين والمخفيين قسريا، اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية  أمام منزل وزير الداخلية بعدن، للمطالبة بسرعة الإفراج عن ذويهم المعتقلين تعسفيا والمخفيين قسريا، واحتجاجا على الاعتداء الذي طال الأمهات والأهالي من قبل حراسة سجن بير أحمد، الاسبوع الفائت.

وطالب المحتجون -في بيان صادر عن الوقفة- رئيس الجمهورية والحكومة والداخلية بتحمل مسؤوليتهم وتجاوز حالة التجاهل لمعاناتهم ومعاناة أبنائهم وذويهم في السجون والإخفاء القسري.

 كما طالبت الأمهات بالكشف عن مصير المعتقلين والمخفيين قسرا منذ سنوات.

 واستنكر البيان الصادر عن الوقفة "خذلان الجهات الرسمية" لقضية المعتقلين والمخفيين قسريا، وعدم قيامهم بمسؤوليتهم الوطنية والقانونية تجاههم "رغم اللقاءات والوعود التي قطعتها الشخصيات الرسمية للأمهات".

وندد البيان بالانتهاكات التي تطال السجناء في بير أحمد وقيام "قوة أمنية تابعة لأمن عدن بالاعتداء عليهم، ووضع بعضهم في زنازين انفرادية، ومنعهم من الصلاة، ومن دورات المياه".

وأشار البيان إلى قيام أفراد من حراسة سجن بير أحمد بمنع أمهات معتقلين في سجن بير أحمد من زيارة أبنائهن للاطمئنان عليهم، وأنهم "اعتدوا عليهن بالضرب ورفع السلاح في وجوههن وسحب هواتفهن مما أدى إلى فقدان إحداهن للوعي".

وأضاف البيان: "إننا في وقفتنا هذه من أمام منزل وزير الداخلية نطالب بالكشف عن مصير العشرات من المخفيين قسرياً، وندين ونستنكر الإجراءات التعسفية في حق أبنائنا المعتقلين، والاعتداء على الأمهات".

وحملوا مدير سجن بير أحمد وأمن عدن ووزير الداخلية سلامة المعتقلين في السجن، كما طالبوا بمحاسبة الذين قاموا بالاعتداء على المعتقلين وأمهاتهم.

الأكثر مشاهدة


التعليقات