• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الدفاع التركية: سنضطر للبحث عن بدائل في حال استبعادنا من مشروع (أف-35) وزير الدفاع الأمريكي يتوعد إيران برد حاسم! غواتيمالا غاضبة: إسرائيل وعدتنا بإنشاء حي سكني ولم تلتزم تركيا تتقدم بطلب إلى الأمم المتحدة لتسجيل مذكرة التفاهم مع ليبيا بتحديد مناطق الصلاحية البحرية هيئة الانتخابات الجزائرية تعلق على نسبة المشاركة وسير عملية الاقتراع بريطانيا تجري انتخابات ستقرر مصير "بريكست" رسمياً.. نتنياهو يستقيل من مناصبه الوزارية ويحتفظ برئاسة الحكومة بوتفليقة يصوت بالوكالة في انتخابات الجزائر تل ابيب : تسوية في الجنوب مع حماس تخلد الانقسام بين غزة والضفة ساعات حاسمة بإسرائيل.. وتوجه نحو ثالث انتخابات في عام باكستان تعتقل أفراداً من الأسرة الحاكمة في قطر تركيا: أنقرة منفتحة على بدائل لمقاتلات "إف 35" الأمريكية الجيش الأمريكي: هجوم باجرام الانتحاري استهدف منشأة طبية تحت الإنشاء ماكرون يدعو للإفراج الفوري عن فرنسيين تحتجزهما إيران مسلح يقتل 6 أشخاص داخل مستشفى.. وينتحر

الاربعاء 20/03/2019 - 09:54 بتوقيت نيويورك

وقفة احتجاجية لأمهات المعتقلين في سجون الحوثي أمام منزل وزير الداخلية بعدن

وقفة احتجاجية لأمهات المعتقلين في سجون الحوثي أمام منزل وزير الداخلية بعدن

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

نفذ أهالي المعتقلين والمخفيين قسريا، اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية  أمام منزل وزير الداخلية بعدن، للمطالبة بسرعة الإفراج عن ذويهم المعتقلين تعسفيا والمخفيين قسريا، واحتجاجا على الاعتداء الذي طال الأمهات والأهالي من قبل حراسة سجن بير أحمد، الاسبوع الفائت.

وطالب المحتجون -في بيان صادر عن الوقفة- رئيس الجمهورية والحكومة والداخلية بتحمل مسؤوليتهم وتجاوز حالة التجاهل لمعاناتهم ومعاناة أبنائهم وذويهم في السجون والإخفاء القسري.

 كما طالبت الأمهات بالكشف عن مصير المعتقلين والمخفيين قسرا منذ سنوات.

 واستنكر البيان الصادر عن الوقفة "خذلان الجهات الرسمية" لقضية المعتقلين والمخفيين قسريا، وعدم قيامهم بمسؤوليتهم الوطنية والقانونية تجاههم "رغم اللقاءات والوعود التي قطعتها الشخصيات الرسمية للأمهات".

وندد البيان بالانتهاكات التي تطال السجناء في بير أحمد وقيام "قوة أمنية تابعة لأمن عدن بالاعتداء عليهم، ووضع بعضهم في زنازين انفرادية، ومنعهم من الصلاة، ومن دورات المياه".

وأشار البيان إلى قيام أفراد من حراسة سجن بير أحمد بمنع أمهات معتقلين في سجن بير أحمد من زيارة أبنائهن للاطمئنان عليهم، وأنهم "اعتدوا عليهن بالضرب ورفع السلاح في وجوههن وسحب هواتفهن مما أدى إلى فقدان إحداهن للوعي".

وأضاف البيان: "إننا في وقفتنا هذه من أمام منزل وزير الداخلية نطالب بالكشف عن مصير العشرات من المخفيين قسرياً، وندين ونستنكر الإجراءات التعسفية في حق أبنائنا المعتقلين، والاعتداء على الأمهات".

وحملوا مدير سجن بير أحمد وأمن عدن ووزير الداخلية سلامة المعتقلين في السجن، كما طالبوا بمحاسبة الذين قاموا بالاعتداء على المعتقلين وأمهاتهم.

التعليقات