• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

حماية المملكة.. مبررات ترامب لإعادة نشر قوات أميركية بالسعودية مون ورؤساء الأحزاب يتحدون معا فى مواجهة قيود التصدير اليابانية اتهامات جديدة تواجه قيادات سابقة في جيش السلفادور بسبب مذبحة "الموزوت" غوايدو: نائب رئيس البرلمان مضرب عن الطعام منذ 9 أيام ​مقتل أربعة أشخاص جراء انفجار في العاصمة الأفغانية عقوبات أميركية جديدة على كيانات انتهكت عقوبات إيران اعتقال رئيس وزراء باكستان السابق إثر قضية فساد مع قطر المخابرات العراقية تصفي "وزير نفط داعش" في سوريا السفير السعودي لدى الأمم المتحدة: نعم آن الأوان للأزمة اليمنية أن تنتهي.. ظريف: ترامب لن يفوز بجائزة التفاوض مع إيران انفجار سيارة ملغومة قرب مقر الشرطة فى قندهار الأفغانية دون خسائر بشرية ملف العمالة الفلسطينية يثير القلق في لبنان والحريري يتخذ هذا القرار أنباء عن حجز الحرس الثوري الإيراني لناقلة أجنبية روسيا تنفي وجود قوات برية لها في معارك إدلب السورية السعودية تعلن مرافقتها للسفن في البحر الأحمر

الخميس 21/03/2019 - 05:14 بتوقيت نيويورك

الإمارات: نرفض مزاعم قطر حول محطة براكة للطاقة النووية

الإمارات: نرفض مزاعم قطر حول محطة براكة للطاقة النووية

المصدر / وكالات - هيا

أعربت دولة الإمارات العربية المتحدة، في بيان رسمي أصدره المندوب الدائم لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية، حمد علي الكعبي، عن رفضها للمزاعم المتعلقة بمشاكل السلامة لمحطة براكة للطاقة النووية.

وأكد البيان أن البرنامج النووي في الإمارات يلتزم بأعلى مستويات السلامة النووية والأمن وحظر الانتشار النووي، طبقاً لسياسة الدولة النووية لعام 2008، مشيراً إلى أن محطة براكة تستخدم تكنولوجيا الجيل الثالث النووية المتقدمة وتطبق معايير الوكالة الدولية.

وكانت قطر قدمت شكوى للوكالة الدولية للطاقة الذرية حول ما وصفته بمخاطر تمثلها محطة طاقة نووية تشيدها الإمارات، وقالت في رسالتها إن المحطة النووية الإماراتية تشكل تهديداً خطيراً للاستقرار الإقليمي والبيئة.

وأضافت قطر أن غبار مواد مشعة ينجم من حادث عرضي يمكن أن يصل إلى الدوحة خلال خمس ساعات إلى 13 ساعة، وأن تسرباً إشعاعياً سيكون له تأثير مدمر على إمدادات المياه في المنطقة، بسبب اعتمادها على محطات التحلية.

التعليقات