• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 21/03/2019 - 05:20 بتوقيت نيويورك

أستراليا تعلن تحسن العلاقة مع تركيا بعد تراجع أردوغان

أستراليا تعلن تحسن العلاقة مع تركيا بعد تراجع أردوغان

المصدر / وكالات - هيا

اعتبر رئيس الوزراء الأسترالي، سكوت موريسون، الذي كان انتقد بشدة تصريحات للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، حول الهجوم الإرهابي في نيوزيلندا، الخميس، أن أردوغان عبر عن موقف "معتدل" بعض الشيء في مقالة نشرت لاحقاً نأى فيها عن الانتقاد المباشر لنيوزيلندا.

وقال موريسون إن بلاده تحرز تقدماً نحو إصلاح علاقتها بتركيا.

واحتجت أستراليا ونيوزيلندا والتشيك، في وقت سابق، على تصريحات الرئيس التركي حول الاعتداء الإرهابي على مسجدي كرايست تشيرش بسبب استغلالها لتحقيق مكاسب انتخابية.

وكان أردوغان، الذي يقوم بحملة للانتخابات المحلية هذا الشهر، قد قدم هجوم نيوزيلندا الإرهابي بوصفه جزءاً من هجوم أكبر على تركيا والإسلام. كما حذر بشكل خاص من أن الأستراليين سيلقون نفس مصير الجنود الأستراليين الذين قُتلوا بأيدي القوات العثمانية في معركة غاليبولي خلال الحرب العالمية الأولى.

والأربعاء، أعلن موريسون، الذي يقوم بدوره بحملة للانتخابات العامة، أن تصريحات أردوغان "متهورة" و"مشينة" و"مسيئة".

من جهته، قال مسؤول الإعلام في الرئاسة التركية، الأربعاء، إن تصريحات أردوغان "أخرجت من سياقها" بعد أن استدعت أستراليا مبعوث تركيا للاحتجاج عليها.

وكتب فخر الدين ألتون على موقع تويتر: "كلام الرئيس أردوغان أُخرج للأسف من سياقه".

كذلك لفت إلى أن الرئيس التركي "كان يرد على "البيان" الذي نشره الإرهابي الذي قتل 50 مسلماً بريئاً" في مسجدين في كرايست تشيرش.

وأضاف: "الأتراك لطالما رحبوا وكانوا كرماء في استقبال زوارهم" من قدامى المحاربين الأستراليين والنيوزيلنديين وعائلاتهم.

الأكثر مشاهدة


التعليقات