• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

سماع دوي انفجار على بعد 40 كيلومترا شرق العاصمة العاصمة السريلانكية كولومبو أكبر معدلات منذ عام 2000.. الحصبة تثير الذعر في أمريكا الداخلية اللبنانية: الحريرى يبذل جهدا لإنجاز موازنة تقشفية في أسرع وقت بعد هجمات عيد الفصح.. مسلمو سريلانكا يخشون الانتقام بعد هجمات عيد الفصح.. مسلمو سريلانكا يخشون الانتقام استعدوا للعواقب.. ظريف يحذر واشنطن من اتخاذ "الإجراء المجنون" قمة في فلاديفوستوك.. بوتين وكيم يبحثان الأزمة الكورية المجلس الانتقالي في السودان ينظر في استقالة 3 من أعضائه سوريا.. انفجار "مجهول" في إدلب يقتل 18 شخصاً بومبيو: هجمات سريلانكا استلهمت نهج داعش عقوبات إضافية على حزب الله.. فمن هما الوجهان الجديدان؟ مليارات الدولارات خسائر إيران من عقوبات واشنطن سريلانكا.. طوق أمني حول المركزي وإغلاق للكنائس رئيسة إستونيا تدافع عن لقائها بوتين تغريدات نارية لحمد بن جاسم بعد اختفائه لأسابيع!

الخميس 21/03/2019 - 05:20 بتوقيت نيويورك

للمرة الثانية.. تأجيل الانتخابات الرئاسية في أفغانستان

للمرة الثانية.. تأجيل الانتخابات الرئاسية في أفغانستان

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت المفوضية المستقلة للانتخابات في أفغانستان، الأربعاء، أن انتخابات الرئاسة بالبلاد تأجلت لمدة شهرين إلى 28 سبتمبر/أيلول، في الوقت الذي تحاول فيه السلطات التغلب على مشكلات تتعلق بعملية التصويت.

وقال المتحدث باسم المفوضية، عبد العزيز إبراهيمي، إن الانتخابات تأجلت للمرة الثانية لإتاحة الوقت لإصلاح نظام الاقتراع.

وكان من المقرر في بادئ الأمر إجراء الانتخابات في أبريل/نيسان، لكنها تأجلت إلى 20 يوليو/تموز، بسبب مخاوف تتعلق بالطقس الشتوي والأمن.

وأجريت الانتخابات البرلمانية بأفغانستان في فصل الخريف بعد أشهر من التشاحن والتأجيل، شابتها اتهامات بحالات تزوير على نطاق واسع شملت حشو صناديق الاقتراع ببطاقات مزورة ومشكلات فنية وهجمات لمسلحي طالبان.

ومن بين المرشحين الذين أعلنوا الترشح لخوض انتخابات الرئاسة الرئيس الحالي، أشرف غني، والرئيس التنفيذي، عبد الله عبد الله، ومستشار الأمن القومي السابق، محمد حنيف أتمر.

ولم يتضح إلى أي مدى كم ستؤثر محادثات السلام بين المسؤولين الأميركيين وحركة طالبان على الانتخابات، التي ترفض حتى الآن الدخول في محادثات مع حكومة غني، التي تعتبرها غير شرعية.

التعليقات