• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

حماية المملكة.. مبررات ترامب لإعادة نشر قوات أميركية بالسعودية مون ورؤساء الأحزاب يتحدون معا فى مواجهة قيود التصدير اليابانية اتهامات جديدة تواجه قيادات سابقة في جيش السلفادور بسبب مذبحة "الموزوت" غوايدو: نائب رئيس البرلمان مضرب عن الطعام منذ 9 أيام ​مقتل أربعة أشخاص جراء انفجار في العاصمة الأفغانية عقوبات أميركية جديدة على كيانات انتهكت عقوبات إيران اعتقال رئيس وزراء باكستان السابق إثر قضية فساد مع قطر المخابرات العراقية تصفي "وزير نفط داعش" في سوريا السفير السعودي لدى الأمم المتحدة: نعم آن الأوان للأزمة اليمنية أن تنتهي.. ظريف: ترامب لن يفوز بجائزة التفاوض مع إيران انفجار سيارة ملغومة قرب مقر الشرطة فى قندهار الأفغانية دون خسائر بشرية ملف العمالة الفلسطينية يثير القلق في لبنان والحريري يتخذ هذا القرار أنباء عن حجز الحرس الثوري الإيراني لناقلة أجنبية روسيا تنفي وجود قوات برية لها في معارك إدلب السورية السعودية تعلن مرافقتها للسفن في البحر الأحمر

الخميس 21/03/2019 - 05:20 بتوقيت نيويورك

للمرة الثانية.. تأجيل الانتخابات الرئاسية في أفغانستان

للمرة الثانية.. تأجيل الانتخابات الرئاسية في أفغانستان

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت المفوضية المستقلة للانتخابات في أفغانستان، الأربعاء، أن انتخابات الرئاسة بالبلاد تأجلت لمدة شهرين إلى 28 سبتمبر/أيلول، في الوقت الذي تحاول فيه السلطات التغلب على مشكلات تتعلق بعملية التصويت.

وقال المتحدث باسم المفوضية، عبد العزيز إبراهيمي، إن الانتخابات تأجلت للمرة الثانية لإتاحة الوقت لإصلاح نظام الاقتراع.

وكان من المقرر في بادئ الأمر إجراء الانتخابات في أبريل/نيسان، لكنها تأجلت إلى 20 يوليو/تموز، بسبب مخاوف تتعلق بالطقس الشتوي والأمن.

وأجريت الانتخابات البرلمانية بأفغانستان في فصل الخريف بعد أشهر من التشاحن والتأجيل، شابتها اتهامات بحالات تزوير على نطاق واسع شملت حشو صناديق الاقتراع ببطاقات مزورة ومشكلات فنية وهجمات لمسلحي طالبان.

ومن بين المرشحين الذين أعلنوا الترشح لخوض انتخابات الرئاسة الرئيس الحالي، أشرف غني، والرئيس التنفيذي، عبد الله عبد الله، ومستشار الأمن القومي السابق، محمد حنيف أتمر.

ولم يتضح إلى أي مدى كم ستؤثر محادثات السلام بين المسؤولين الأميركيين وحركة طالبان على الانتخابات، التي ترفض حتى الآن الدخول في محادثات مع حكومة غني، التي تعتبرها غير شرعية.

التعليقات