• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 22/01/2016 - 03:56 بتوقيت نيويورك

الرئيس الأفغاني: القاعدة تستعيد نفوذها في البلاد

الرئيس الأفغاني: القاعدة تستعيد نفوذها في البلاد

المصدر / وكالات

أعلن الرئيس الأفغاني أشرف غني أن تنظيم "القاعدة" استعاد نفوذه في البلاد رغم التنبؤات بإضعافه، مشيرا في ذات الوقت إلى نجاحات في محاربة "داعش".


وقال غني في حديث لقناة "سي أن أن" الأمريكية نشر الخميس 21 يناير/كانون الثاني،: يوجد إرهابيون قدموا إلى أفغانستان من دول كثيرة، منها روسيا والصين وأوزبكستان وطاجيكستان ودول عربية"، مؤكدا أن "الإرهاب الإقليمي والدولي يزدهر" و"نحن نحارب من أجل مصالح مشتركة".

ودعا غني إلى تقديم دعم جوي للقوات الأفغانية، مشيرا إلى أن أفغانستان تملك قوات خاصة فعالة تعتبر من الأفضل في العالم، إلا أن بلاده تحتاج إلى غطاء جوي لإجراء عمليات خاصة.

وكان البنتاغون قد أعلن في ديسمبر/كانون الأول الماضي أن الوضع الأمني في أفغانستان في النصف الثاني من العام الماضي تدهور، وأن خسائر الجيش الأفغاني زادت في العام الماضي بثلث تقريبا.

من جهة أخرى رحب الرئيس الأفغاني بقرار البيت الأبيض بالسماح للبنتاغون بتوجيه ضربات لمواقع "داعش" في أفغانستان، مؤكدا لأن ذلك قد أدى إلى زيادة فعالية العمليات ضد هذا التنظيم الإرهابي.

وقال غني: "مسلحو "داعش" هربوا من ولاية ننكرهار".

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" قد ذكرت سابقا أن إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما منحت البنتاغون صلاحيات جديدة لضرب مواقع تنظيم "داعش" في أراضي أفغانستان.

الأكثر مشاهدة


التعليقات