• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 03/04/2019 - 08:56 بتوقيت نيويورك

محافظة تعز اليمنية تعلن ارتفاع عدد الوفيات بسبب وباء الكوليرا

محافظة تعز اليمنية تعلن ارتفاع عدد الوفيات بسبب وباء الكوليرا

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلن مكتب الصحة والسكان بمحافظة تعز، ارتفاع عدد وفيات الكوليرا في المحافظة إلى 28 حالة منذ بداية العام الجاري.

وقال مدير مكتب الصحة بالمحافظة، عبدالرحيم السامعي، إن عدد حالات الإصابة في تزايد مستمر حيت وصلت حتى اليوم 28 حالة وفاة وستة ألف و202 حالة اصابة منها 391 مؤكد اصابتها بمرض الكوليرا بالفحص الزراعي.

وأضاف السامعي في بيان لمكتب الصحة أن "المديريات الواقعة تحت سيطرة المليشيا الحوثية تعاني من ارتفاع كبير في عدد الإصابة بالمرض". لافتا إلى أن مديرية التعزية سجلت أكبر عدد في حالات الإصابة فيما سجلت مديرية ماوية أكبر عدد بحالات الوفاة.

ووفقاً لمدير مكتب الصحة أنه سيتم خلال الأيام القادمة افتتاح 31 مركز لمعالجة الاسهالات المائية الحادة والكوليرا في المحافظة بدعم من منظمة رعاية الأطفال الدولية اضافة الى فتح مركز جديد في المستشفى الجمهوري.

ودعا مدير مكتب الصحة المواطنين إلى الاهتمام بالنظافة واستخدام مياه الشرب النظيفة لتجنب انتشار وباء الكوليرا.

وتزامن الإنتشار الكبير للكوليرا في مدينة تعز مع أزمة مياه خانقة وعجز حاد في تلبية الحد الأدنى من احتياجات السكان للمياه، مع فرض مليشيا الحوثي حصارا عسكريا، ومائيا حيث تسيطر على 48 بئرا كانوا المصدر الأساسي لشبكة مياه المدينة، وترفض ضخ المياه الى الخزانات الرئيسية في وسط المدينة، رغم تقاضيها أموال كبيرة ودعم عيني من منظمات دولية لتشغيل الآبار.

و"الكوليرا" مرض يسبب إسهالا حادا يمكن أن يودي بحياة المريض خلال ساعات إذا لم يتلق العلاج، والأطفال، الذين يعانون من سوء التغذية.

ويشهد اليمن، منذ نحو 4 سنوات، حربا بين القوات الموالية للحكومة الشرعية ومسلحي مليشيات الحوثي المدعومين إيرانيا، وخلفت الحرب أزمة إنسانية حادّة هي الأسوأ في العالم.

الأكثر مشاهدة


التعليقات