• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 10/04/2019 - 08:48 بتوقيت نيويورك

اليابان: عثرنا علي حطام المقاتلة "إف-35" فى المحيط الهادى

اليابان: عثرنا علي حطام المقاتلة

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قالت السلطات اليابانية، اليوم الأربعاء، إن فرق البحث والإنقاذ عثرت على حطام مقاتلة يابانية من طراز إف-35 تحطمت فى المحيط الهادى، بالقرب من شمال البلاد مضيفة أن الجهود مستمرة للعثور على الطيار المفقود.

وقال مسؤول دفاعى إن الطائرة، التى يقل عمرها عن عام، كانت أول طائرة من طراز إف-35 يتم تجميعها فى اليابان وحلقت لمدة 28 دقيقة فقط امس الثلاثاء قبل أن يُفقد الاتصال بها. وأضاف أن الطائرة سجلت ما مجموعه 280 ساعة فى الهواء منذ أول رحلة لها.

وهذه هى الطائرة الثانية فقط من طراز إف-35 التى تتحطم خلال العقدين الماضيين وهو ما قد يثير قلقا من امتلاكها لمحرك واحد فقط، ويأتى هذا الحادث فى الوقت الذى تتنافس فيه شركة لوكهيد مارتن المصنعة لطائرات إف-35 للفوز بطلبيات شراء فى فنلندا وسويسرا مع طائرة يوروفايتر تايفون ذات المحركين والطائرة إف\إيه-18إي\إف التى تصنعها شركة بوينج. وقالت القوات الجوية اليابانية إن الطائرة المتطورة ذات المقعد الواحد كانت تحلق فى طقس جيد على بعد حوالى 135 كيلومترا شرقى قاعدة ميساوا الجوية فى مقاطعة أومورى فى حوالى الساعة 7.27 مساء بالتوقيت المحلى (1027 بتوقيت جرينتش) أمس الثلاثاء عندما اختفت من على شاشة الرادار.

وقال متحدث باسمها "انتشلنا الحطام ووجدنا أنه من طراز إف-35"، مضيفا أن قائد الطائرة لا يزال مفقودا، وتشارك ثمانى سفن وسبع طائرات، بما فى ذلك طائرة دورية بحرية أمريكية من طراز بي-8 أوريون، فى جهود البحث والإنقاذ.

وقال وزير الدفاع تاكيشى إيوايا للصحفيين إن الطائرة كانت فى مقدمة مجموعة تتألف من أربع طائرات كانت تقوم بمناورات عندما أرسلت إشارة "الخروج من التدريب" قبل أن تختفى من على شاشة الرادار.

وأضاف إيوايا "سنحتاج إلى التعاون مع القوات الأمريكية وأعتقد أنه يجرى اتخاذ ترتيبات لهذا الغرض"، مضيفا أن الأولوية هى تحديد سبب الحادث.

ومن ناحية أخرى قال متحدث باسم وزارة الدفاع البريطانية إن الوزارة على اتصال وثيق مع مسؤولين أمريكيين لمراجعة وضع 17 مقاتلة من طراز إف-35بى تملكها بعد تحطم المقاتلة اليابانية. 

الأكثر مشاهدة


التعليقات