• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 10/04/2019 - 08:54 بتوقيت نيويورك

نساء السودان قائدات في ميادين الثوار

نساء السودان قائدات في ميادين الثوار

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

هي ملهمة وأيقونة الثورة السودانية، هكذا علقت الصحافة والإعلام العالمي، على صورة امرأة شابة تقف وحدها فوق الحشد، وتحثهم على تقديم أغاني الثورة وسط العاصمة السودانية الخرطوم

أصبحت صورة المرأة ذات الرداء الأبيض والأقراط الدائرية الذهبية أيقونة الاحتجاج وذلك بعدما تم التقاطها منذ مساء الاثنين، في وسط الخرطوم أثناء احتشاد العديد من الشعب السوداني ضد عمر البشير.

نقلت صحيفة «الجارديان» الصورة ووصفت الفتاة بأنها الملهمة، كما نقلت الصحيفة عن لانا هارون حديثها لشبكة«سي إن إن» بأنها من التقطت الصورة.

تقول لانا: «أن الفتاة كانت تحاول إعطاء الجميع الأمل والطاقة الإيجابية وقد فعلت ذلك، فهي كانت تمثل جميع النساء والفتيات السودانيات وألهمت كل امرأة وفتاة في الاعتصام، كانت تروي قصة المرأة السودانية... كانت مثالية».

حتى اللحظة لم يتم التعرف على هوية الفتاة، ولكن موقع «Buzzfeed» قال إن اسمها آلاء صلاح، وتبلغ 22 عاما، وتدرس الهندسة

تؤكد «الجارديان» أن النساء لعبن دوراً رئيسياً في المظاهرات في السودان في الأشهر الأخيرة، حيث كان الرجال في كثير من الأحيان أقلية بين الحشود التي تطالب الرئيس عمر البشير بالتنحي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات