• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 23/01/2016 - 03:40 بتوقيت نيويورك

شيوعي فرنسي: الرئيس هولاند يريد تمديد حالة الطوارىء في فرنسا لثلاثة اشهر

شيوعي فرنسي: الرئيس هولاند يريد تمديد حالة الطوارىء في فرنسا لثلاثة اشهر

المصدر / وكالات

أعلن مسؤول في الحزب الشيوعي الفرنسي الجمعة أن الرئيس فرنسوا هولاند، سيطلب من البرلمان تمديد حالة الطوارئ التي فرضت بعيد اعتداءات 13 أكتوبر (تشرين الأول) لـ 3 أشهر.

وقال السكرتير الوطني للحزب الشيوعي الفرنسي بيار لوران، في ختام لقاء في الإليزيه مع الرئيس الفرنسي: "أكد لنا الرئيس أن نصوصاً عدة ستقدم في 3 فبراير (شباط) إلى مجلس الوزراء، بينها تمديد حالة الطوارئ لـ3 أشهر".

ولم تؤكد الرئاسة الفرنسية هذه المعلومات في الوقت الحاضر، وكانت حالة الطوارئ أعلنت مساء 13 نوفمبر (تشرين الأول) بعد ساعات على الاعتداءات التي ضربت العاصمة الفرنسية وأودت بحياة 130 شخصاً.

وبموجب هذا القرار تبقى حالة الطوارئ سارية حتى 26 فبراير (شباط).

وأجرى الرئيس الفرنسي مشاورات مع العديد من زعماء الأحزاب

وبموجب حالة الطوارئ فرضت السلطات الأمنية 400 إقامة جبرية، كما أجرت 3000 مداهمة.

وللمرة الأولى، قرر مجلس الدولة وهو أعلى سلطة قضائية إدارية فرنسية، تعليق أحد قرارات فرض إقامة جبرية، وحكم على السلطات بدفع تعويض للشخص المعني بلغ 1500 يورو.

ورفعت الرابطة الفرنسية لحقوق الإنسان، طلباً إلى مجلس الدولة لوقف العمل بحالة الطوارئ.

وأوصى خبراء في الامم المتحدة، فرنسا بعدم تمديد حالة الطوارئ إلى ابعد من 26 الشهر المقبل، معتبرين أنها "تفرض قيوداً كثيرة وغير ملائمة على الحريات العامة الأساسية".

الأكثر مشاهدة


التعليقات