• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 11/04/2019 - 03:57 بتوقيت نيويورك

"أيقونة الانتفاضة السودانية".. ما قصة المرأة التي أطاحت بالبشير؟



المصدر / وكالات - هيا

تحولت فتاة سودانية، إلى أيقونة في البلاد، بعد أن انتشرت صورها عبر الإنترنت مطلع الأسبوع الجاري، حيث وصفها الكثيرون بأن وقفتها تشبه كثيرًا تمثال الحرية.

وقادت آلاء صالح، الهتافات خلال التظاهرات التي خرجت في الخرطوم، أمس الأربعاء، لتؤكد أن النساء يشكّلن حجر الأساس في الانتفاضة، ضد حكم الرئيس عمرالبشير، الذي أعلن عن تنحيه اليوم الخميس.

وقالت آلاء صلاح، بعد يومين من انتشار تسجيلات مصورة أظهرتها وهي تقف على سيارة، تقود الحشود خارج مقر القيادة العامة للجيش في الخرطوم: "المرأة السودانية دومًا فاعلة في المجتمع السوداني، وتهتم بقضاياه، وتطالب بحق شعبها وحقوقها كامرأة".

وشرحت الفتاة السودانية، لقب (حبوبتي كندوكة) الذي اشتهرت به، قائلة: "هذا جزء من تاريخنا، في مملكة مروي القديمة كانت السيدات ملكات، ويطلق عليهن لقب كنداكة، وهو ما يستخدم الآن للنساء في هذا الحراك".

وقالت طالبة الهندسة المعمارية في جامعة السودان العالمية: "أنا فخورة بالمشاركة، وثورتنا لا بد أن تنتصر؛ لأنها ثورة من أجل حقوق شعبنا في الصحة والتعليم والحياة الكريمة."

وعلى حسابها في موقع (تويتر)، شكرت الجميع من أعماق قلبها، مؤكدة أن الكفاح؛ لتكون السودان ديمقراطية ومزدهرة متواصل.

وكتبت في تغريدة لها: أردت الصعود إلى ظهر السيارة ومخاطبة الناس والتحدث ضد العنصرية والقبلية بجميع أشكالها، والتي تؤثر على الجميع في كافة مناحي الحياة.


الأكثر مشاهدة


التعليقات