• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 12/04/2019 - 03:18 بتوقيت نيويورك

الإكوادور تعتقل مساعد مؤسس ويكيليكس أثناء محاولة فراره

الإكوادور تعتقل مساعد مؤسس ويكيليكس أثناء محاولة فراره

المصدر / وكالات - هيا

اعتُقل متعاون مع مؤسس ويكيليكس، جوليان أسانج، الخميس، في الإكوادور، أثناء محاولته الفرار إلى اليابان، وفق وزيرة الداخلية الإكوادورية، ماريا باولا رومو.

ولم تحدد رومو اسم الشخص أو تعط معلومات عن هويته، لكنها قالت إنه قريب جداً من أسانج.

وأوقفت الشرطة البريطانية أسانج بسفارة الإكوادور في لندن، التي لجأ إليها منذ عام 2012، بعدما سحبت الإكوادور حقه في اللجوء.

وذكرت قناة "تيلي أمازوناس" أن اسمه أولا بيني وبأنه مطور برامج معلوماتية متخصص بالسرية والأمن والشيفرة، دون أن تسمي مصدرها.

وكانت رومو قد أعلنت، في وقت سابق الخميس، أن المتعاون مرتبط بمحاولات مفترضة لزعزعة حكومة الرئيس لينين مورينو.

وقالت: "تم اعتقاله للتحقيق فحسب"، مضيفة أنه أجرى زيارات خارجية مع وزير الخارجية الإكوادوري السابق، ريكاردو باتينو، الذي منح حق اللجوء لأسانج عام 2012.

كما أكدت: "لدينا أدلة كافية بأنه شارك في محاولات لزعزعة الحكومة".

وكانت الشرطة البريطانية قد أعلنت في بيان: "أوقف جوليان أسانج، 47 عاماً، الخميس 11 نيسان/أبريل من قبل عناصر شرطة العاصمة في سفارة الإكوادور".

وأوضحت أن التوقيف تم بموجب أمر قضائي يعود لحزيران/يونيو 2012 صادر عن محكمة وستمنستر في لندن، بسبب عدم مثول أسانج أمام المحكمة.

كذلك أعلن مورينو أن بلاده تصرفت بموجب حقها "السيادي" حين قررت سحب لجوء أسانج. وكتب على تويتر: "الإكوادور قررت بموجب الحق السيادي سحب اللجوء الدبلوماسي لجوليان أسانج لخرقه أكثر من مرة الاتفاقيات الدولية".

الأكثر مشاهدة


التعليقات