• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وزير إسرائيلي يقدم خطة لإقامة مطار إسرائيلي- فلسطيني مشترك تركيا: 5 قتلى و 63 مصابا حصيلة ضحايا عواصف اسطنبول روسيا ترسل 3 طائرات نقل عسكرية إلى كابل لإجلاء الرعايا ونقل المساعدات علماء في هونج كونج يتمكنون من تحديد خصائص المتحور «أوميكرون» كوبا ترد على العقوبات الأمريكية الجديدة مستشار البرهان: من يريد الحكم الديمقراطي فليستعد للانتخابات استبعد من انتخابات الرئاسة بليبيا.. حفتر يتجرع كأساً مراً بسبب المسيرات.. تشريع في البرلمان الأميركي لمعاقبة إيران بعد تثبيت فوز الصدر.. حكومة أغلبية أم تسوية في العراق؟ ساعات مقبلة حاسمة في فيينا.. تختبر جدية الوفد الإيراني السعودية ترفع تعليق الرحلات من مصر و5 دول أخرى عالم أوبئة روسي بارز يؤكد: لا يوجد داع للذعر الصين ترفض أي تدخل خارجي في إثيوبيا وتدعم أبي أحمد البعثة الأممية تحذر الليبيين من الأعمال التي ستحرمهم من ممارسة حقهم الديمقراطي مقتل 3 أشخاص في هجوم مسلح بدلتا النيجر.. و«بازوم» يجري تعديلا وزاريا

الاربعاء 17/04/2019 - 03:32 بتوقيت نيويورك

تركيا تأمل تمديد الولايات المتحدة إعفاءها من العقوبات المفروضة على ايران

تركيا تأمل تمديد الولايات المتحدة إعفاءها من العقوبات المفروضة على ايران

المصدر / وكالات - هيا

أعربت تركيا الثلاثاء عن أملها بأن تمدد الولايات المتحدة الإعفاء الذي منحته لها من العقوبات المفروضة على ايران، بما يسمح لأنقرة بالاستمرار في شراء النفط الإيراني، على الرغم من التوتر بين الشريكين في حلف شمال الأطلسي على جبهات عدة.

وقال ابراهيم قالين المتحدث باسم الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، إن وزير المالية التركي بيرات البيرق التقى بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب الإثنين في البيت الابيض، حيث ناقشا سلسلة من الأمور الخلافية بين الجانبين، من بينها شراء أنقرة لأسلحة من روسيا.

وصرّح قالين للصحافيين في واشنطن: "كان اجتماعاً ايجابياً بشكل عام".

وقال إن تركيا متفائلة بإصدار ادارة ترامب اعفاءً جديداً لتركيا، بعد مطالبتها كل الدول العام الماضي بوقف شراء النفط الإيراني.

وأكد قالين: "بالطبع نحن نتوقع اعفاءً لتركيا"، مضيفاً ان أنقرة لم تتسلم اشعاراً رسمياً.

وكانت الولايات المتحدة قد منحت إعفاءات لمدة ستة أشهر لثماني دول، هي الصين واليونان والهند وإيطاليا واليابان وكوريا الجنوبية وتايوان وتركيا ينتهى أجلها في 2 مايو.

وأشار قالين الى أن تركيا خفضت وارداتها من إيران، بالرغم من معارضتها للعقوبات الأمريكية التي فرضها ترامب بشكل أحادي بعد انسحابه من الاتفاق النووي.

وقال: "لا يجب أن يتوقع الناس بأن تدير تركيا ظهرها لإيران بهذه البساطة"، مشيراً إلى أن البلدين يتشاركان الحدود والعلاقات التاريخية.

وأضاف "نريد الحفاظ على علاقات طيبة مع إيران، ونعتقد أن الطريقة للتعامل مع إيران هي الانخراط معها أكثر بدلاً من المزيد من العقوبات".

وتدهورت العلاقات بين الولايات المتحدة وتركيا بعد إعلان أنقرة أنها ستشتري منظومة الدفاع الجوي الصاروخي أس-400 من روسيا، الخصم الأبرز لحلف شمال الأطلسي.

وردت الولايات المتحدة بتعليق مشاركة تركيا في مشروع طائرات أف-35 المقاتلة الرئيسي.

التعليقات