• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 04/05/2019 - 05:24 بتوقيت نيويورك

آخر تطورات معركة طرابلس بين قوات حفتر والوفاق

آخر تطورات معركة طرابلس بين قوات حفتر والوفاق

المصدر / وكالات - هيا

أعلن "الجيش الوطني الليبي" عن تصديه لهجوم مسلح على المنطقة العسكرية بمدينة سبها جنوب البلاد فجر السبت، في حين أعلنت حكومة الوفاق سيطرتها على محور وادي الربيع جنوب العاصمة طرابلس.

وقال المركز الإعلامي للواء 73 مشاة في بيان صحفي عبر صفحته الرسمية على الـ"فيسبوك "إن "وحدات الجيش الوطني الليبي (بقيادة المشير خليفة حفتر) في مدينة سبها تصدت لهجوم مسلح تعرضت له المنطقة العسكرية سبها"، مضيفا، "ما أن تحركت المجموعة المسلحة بقيادة حسن موسى ومن يسانده برماية عشوائية واقتراب مجموعة أخرى من المطار، تم صد الهجوم"​​​.

وكانت مصادر محلية ذكرت أن "أحد المعسكـرات التابعة لـ"لجيش الوطني الليبي" بمنطقة سبها العسكرية تعرضت لهجـوم مسلح .. إذ استهدف الهجوم  مقر الكتيبة 160 شمال شرق المدينة، الواقع بمحاذاة مستودع سبها النفطي"​​​.

من جهة أخرى أفاد مصدر عسكري لوكالة "سبوتنيك" الروسية، بوصول دعم وتعزيزات للمنطقة العسكرية بمدينة سبها.

وقال المصدر العسكري للوكالة، "وصلت تعزيزات ودعم عسكري، وتم فك الحصار عن المنطقة العسكرية سبها والكتيبة 160، بعد هجوم مسلح تعرضنا له من قبل مسلحين".

وأضاف أن "الدعم العسكري جاء من قبل قوة التمركزات الأمنية والغرفة المشتركة التابعة للجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر".

"بركان الغضب" تؤكد سيطرتها على محور وادي الربيع جنوب طرابلس 

وفي ضوء الاشتباكات حول العاصمة الليبية طرابلس، أعلن الناطق باسم عملية "بركان الغضب" مصطفى المجعي، الجمعة، أن قوات حكومة الوفاق سيطرت على تمركزات تابعة لقوات "القيادة العامة" (التابعة لحفتر) في محور وادي الربيع، ودمرت عددا من الآليات، مشيرا إلى بدء تمشيط المناطق المسيطر عليها.

ولفت المجعي إلى أن قوات الوفاق أفشلت محاولة التفاف في الزطارنة، وكبدت قوات "القيادة العامة" خسائر بشرية ومادية.

وأشار إلى أن باقي المحاور في المنطقة تشهد هدوءا حذرا، مع عمليات دورية لتأمين المناطق المسيطر عليها.

ونوه المجعي إلى خروج تظاهرات بمدن طرابلس، ومصراتة، وزليتن، وعدد من المناطق الأخرى تنديدا بهجوم "قوات القيادة العامة" ( التابعة لحفتر) على العاصمة طرابلس ورفضا "لحكم العسكر".

وشدد على أن قوات "بركان الغضب" التابعة لحكومة الوفاق في طرابلس تؤكد "التزامها بالقانون الدولي والإنساني وما تفرضه مبادئ حقوق الإنسان، بخصوص معاملة الأسرى، لا سيما القصر منهم".

الأكثر مشاهدة


التعليقات