• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 04/05/2019 - 05:26 بتوقيت نيويورك

تصعيد بين غزة وإسرائيل ونتنياهو يعقد اجتماعا لبحث التطورات

تصعيد بين غزة وإسرائيل ونتنياهو يعقد اجتماعا لبحث التطورات

المصدر / وكالات - هيا

قُتل فلسطيني وأصيب 5 آخرون جراء استهداف الجيش الإسرائيلي لمناطق في شمال قطاع غزة، ردا على إطلاق فصائل المقاومة الفلسطينية عشرات الصواريخ من القطاع باتجاه إسرائيل.


وأفادت في القدس بأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يعقد مشاورات أمنية في مقر وزارة الدفاع لبحث التصعيد في قطاع غزة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق اليوم، أن نحو 50 صاروخا أطلقت صباح اليوم السبت من قطاع غزة وتم اعتراض العشرات منها، ولم يذكر الجيش ما إذا كان ذلك أسفر عن وقوع إصابات.

وفي نفس السياق أفادت مراسلة "RT" في القدس بإن فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة أطلقت رشقة من الصواريخ نحو مستوطنة عسقلان في إسرائيل، صباح اليوم السبت.

وقال مراسلنا في غزة إن سلاح الجو الإسرائيلي استهدف أرضا خالية شرق بيت حانون، كما سُمع دوي انفجار في المناطق الشمالية للقطاع، وعادت مراكب الصيادين في بحر غزة إلى الميناء جراء استهدافها من قبل زوارق إسرائيلية حربية، وخوفا من عمليات اعتقال ومصادرة المراكب.

بدوره قال الجيش الإسرائيلي، إن صاروخا أطلق من جنوب قطاع غزة وسقط بالقرب من السياج الأمني في مستوطنة "أشكول" المحاذية للقطاع، دون وقوع إصابات.

وأغلق الجيش الإسرائيلي عدة مناطق محاذية لقطاع غزة، بالإضافة إلى إغلاق شاطئ "زيكيم" أمام الزوار.

وقال في بيان: "بعد تقييم الوضع تقرر في جيش الدفاع إغلاق مناطق وطرقات محاذية للسياج الأمني مع قطاع غزة. كما سيتم حظر الدخول إلى عدة تلال في المنطقة". 

وقد لقي 4 فلسطينيين أمس السبت مصرعهم، قُتل اثنان منهم بغارة جوية شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على موقع لكتائب، القسام الجناح العسكري لحركة "حماس"، وسط قطاع غزة، وذلك بعد إصابة جنديين إسرائيليين.

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة في وقت لاحق إن فلسطينيين اثنين آخرين توفيا متأثرين بجروحهما، التي أصيبا بها برصاص الجيش الإسرائيلي في وقت سابق، وتوعدت الغرفة المشتركة، التي تضم كتائب القسام والأجنحة العسكرية للفصائل الفلسطينية بالرد.

الأكثر مشاهدة


التعليقات