• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 06/05/2019 - 04:48 بتوقيت نيويورك

ماكرون: ندعم وساطة مصر والأمم المتحدة لوقف التصعيد بغزة

ماكرون: ندعم وساطة مصر والأمم المتحدة لوقف التصعيد بغزة

المصدر / وكالات - هيا

عبّر الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الأحد، عن "إدانته الشديدة" لإطلاق الصواريخ "من غزة"، مشدداً على ضرورة "توقف" العنف الذي أدى منذ السبت إلى مقتل 5 أشخاص من الجانب الإسرائيلي و25 من الجانب الفلسطيني.

وكتب ماكرون على "تويتر" أنّ "فرنسا تدعم وساطة الأمم المتحدة ومصر"، مضيفاً "أؤكد مجدداً حق إسرائيل في الأمن وشرعية تطلّعات الشعب الفلسطيني".

يأتي ذلك فيما زادت وتيرة التصعيد المتبادل، الأحد، عبر غارات إسرائيلية كثيفة وموجة صواريخ من القطاع أطلقتها الفصائل المسلحة من غزة.

وأعلنت إسرائيل أنها استهدفت قطاع غزة بأكثر من 300 غارة مكثفة ضد مواقع لحماس، فيما تقول وزارة الصحة التابعة لحماس في غزة إن الغارات استهدفت منازل مدنيين وأودت بحياة 25 شخصاً، منذ بدء التصعيد يوم السبت.

من جانبها تحدثت مصادر عن إطلاق الفصائل الفلسطينية نحو 600 صاروخ في محيط القدس وبعض مناطقها، أسفرت عن مقتل 4 أشخاص.

الأكثر مشاهدة


التعليقات