• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 23/01/2016 - 17:10 بتوقيت نيويورك

طالبان تطالب الأمم المتحدة برفعها من القائمة السوداء قبل محادثات السلام

طالبان تطالب الأمم المتحدة برفعها من القائمة السوداء قبل محادثات السلام

المصدر / وكالات

قال مسؤول كبير في طالبان إن الحركة تريد رفع اسمها من القائمة السوداء للأمم المتحدة قبل أن تنظر في عودتها إلى محادثات السلام لإنهاء الحرب الأهلية المستمرة منذ 15 عاما في أفغانستان.

 جاءت هذه التصريحات في الوقت الذي التقى فيه ممثلون عن الجناح السياسي للحركة مع نشطاء في منتدى غير رسمي في قطر.

وبعد تفاقم القتال على مدى أشهر وتدهور الوضع في إقليم هلمند الذي يوشك على الخروج من سلطة الحكومة وتزايد التفجيرات الانتحارية في العاصمة، تحاول أفغانستان وجيرانها إعادة محادثات السلام المتعثرة إلى مسارها.

وتبدو الاحتمالات ضعيفة أمام انضمام طالبان لأي محادثات في ظل تنامي قوتها العسكرية في ميدان القتال منذ انسحاب معظم القوات الدولية أواخر عام 2014.

لكن مسؤول طالبان قال لرويترز إن الحركة يمكن أن تشارك إذا ألغى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة قرارا يجمد أرصدتها ويفرض قيودا على سفر كبار رجالها.

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه "نقلنا لهم رسالة تطالب أولا برفعنا من القائمة السوداء بالأمم المتحدة والسماح لنا بالسفر بحرية في أنحاء العالم وبعدها يمكن أن نفكر في إجراء محادثات سلام".

واستضافت باكستان الجولة الأولى الرسمية بين طالبان والحكومة الأفغانية في يوليو/ تموز 2015، لكن الجولة الثانية ألغيت بعد أن تبين أن زعيم الحركة الملا محمد عمر الذي وافق على إجراء المحادثات، مات قبل عامين وجرى التكتم على خبر الوفاة.

وكان نشطاء ومسؤولون أفغان سابقون وممثلون عن حركة طالبان قد وصلوا صباح السبت إلى فندق بالدوحة للمشاركة في اجتماع يستمر يومين يبحث سبل إنهاء الحرب.

الأكثر مشاهدة


التعليقات