• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 25/01/2016 - 05:44 بتوقيت نيويورك

التحالف العربي يجدد غاراته على صنعاء

التحالف العربي يجدد غاراته على صنعاء

المصدر / وكالات

جددت طائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية قصفها للعاصمة اليمنية صنعاء، مستهدفة عددا من المواقع العسكرية التي يسيطر عليها الحوثيون وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وأفاد سكان محليون الإثنين 25 يناير/كانون الثاني، حسب مواقع يمنية، بأن انفجارين عنيفين هزا فجر اليوم الأحياء الجنوبية للعاصمة صنعاء خلال غارات جوية لمقاتلات التحالف.

وحسب مصادر محلية استهدف القصف مواقع الحوثيين وقوات صالح في منطقة جبل النهدين ودار الرئاسة جنوب العاصمة.

وذكرت هذه المصادر أيضا أن طائرات التحالف العربي استهدفت جامعة الإيمان ومقر الفرقة الأولى مدرع (سابقا) شمال العاصمة صنعاء.

كما شنت مقاتلات التحالف غارة على معمل البحث الجنائي في منطقة ذهبان شمالي العاصمة صنعاء.

مقتل قاض و7 من أفراد أسرته في الغارة على صنعاء

وأفادت مواقع إخبارية يمنية أن طيران التحالف الذى تقوده السعودية استهدف منازل يمنيين في العاصمة صنعاء. 

وحسب مراسل "المركز اليمني للإعلام" استهدف الطيران منزل القاضي يحيى ربيد عند مدخل حي النهضة ما أدى الى مقتل القاضي و7 من أفراد أسرته.

وأشار المراسل الى أن منزل القاضي ربيد المسؤول عن ملف الرئيس عبدربه منصور هادي لدى المحكمة الجزائية حيث يحاكمه الحوثيون، دمر بشكل كلي جراء الغارة.

وقتل القاضي وزوجته وعدد من أقربائه بينهم اثنين من أولاده.

بحاح في عدن eremnews

بحاح في عدن

بحاح يعود إلى عدن

وصل رئيس الوزراء اليمني خالد بحاح الإثنين الى العاصمة المؤقتة عدن، وأكد الناطق باسم الحكومة اليمنية وصوله برفقة عدد من الوزراء بينهم وزير المالية .

وأوضح الناطق أن عودة بحاح إلى مدينة عدن نهائية لمزاولة مهامه واستئناف عمل الحكومة منها. 

ونشر بحاح على صفحتة بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، صورة معلقاً عليها "صباح الخير ياوطن ، صباح الخير من عدن، صباحكم أمل وعمل".

قتلى وجرحى في معارك على الحدود السعودية اليمنية

من جهة أخرى سقط عدد من القتلى والجرحى الأحد، في معارك متصاعدة بين الحوثيين والقوات السعودية، على الشريط الحدودي، وفقًا لوسائل إعلام رسمية من الجانبين.

‎وأفادت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين، أن قواتهم صدّت "زحفا عسكريا للجيش السعودي" باتجاه مدينة الربوعة، التي يزعمون السيطرة عليها في منطقة عسير، جنوب غربي المملكة، "رغم غطاء جوي من مقاتلات التحالف".

‎وقالت القناة، إن "الحوثيين قنصوا ثمانية جنود سعوديين، بعمليات خاصة في منطقة ميدي، على حدود مدينة جازان"، جنوب غربي المملكة، إضافة إلى "مقتل جنود سعوديين في قصف تجمعاتهم بمنفذ محافظة الطوال".

بدورها أعلنت قناة "الإخبارية" السعودية، في ساعة متأخرة من مساء الأحد، مقتل النقيب في القوات السعودية، سعد السبيعي، في قطاع الربوعة بنجران، "باشتباكات مع عناصر حوثية".

‎و قالت القناة السعودية، إن "21 عنصرا من الحوثيين قتلوا الأحد، وتم تدمير 3 عربات وراجمة، خلال تبادل لإطلاق النار بقطاع الحرث في جازان".

الأكثر مشاهدة


التعليقات