• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 12/05/2019 - 04:06 بتوقيت نيويورك

باريس: طهران يجب أن تُظهر نضجاً سياسياً بملفها النووي

باريس: طهران يجب أن تُظهر نضجاً سياسياً بملفها النووي

المصدر / وكالات - هيا

وصف وزير الخارجية الفرنسي جان-إيف لودريان تهديد إيران بتعليق تنفيذ بعض التعهدات التي كانت قطعتها في إطار الاتفاق النووي المبرم عام 2015 بأنه "رد فعل سيئ" من جانبها، داعياً طهران إلى إظهار "نضج سياسي".

وقال لودريان في مقابلة مع صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، نُشرت على موقعها الإلكتروني، مساء السبت، إن "رد فعل إيران كان سيئاً في مواجهة القرار الأميركي السيئ بالانسحاب من اتفاقات فيينا وزيادة العقوبات".

وفي الثامن من مايو، هددت إيران بتعليق تنفيذ تعهدات في الاتفاق النووي في حال لم تتوصل الدول الأخرى الموقعة على الاتفاق إلى حل خلال ستين يوماً لتخفيف آثار العقوبات الأميركية على القطاعين النفطي والمصرفي الإيرانيَيْن.

وأعلن المجلس الأعلى للأمن القومي، في بيان نشرته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية، أن إيران أوقفت اعتباراً من الأربعاء الحد من مخزونها من المياه الثقيلة واليورانيوم المخصب، والذي كانت تعهّدت به بموجب الاتفاق النووي الموقع في فيينا عام 2015. وقد عبر الأوروبيون عن "قلقهم الشديد" عقب قرار إيران.

واعتبر لودريان أنه "يجب على إيران أن تُظهر نضجها السياسي لاحترام التزاماتها".

وحذر وزير الخارجية الفرنسي من أي "دوامة عدوانية"، متحدثاً عن "مسؤولية" للأميركيين، ومشدداً على ضرورة الحوار مع إيران.

وأعلن البنتاغون، الجمعة، أنه أرسل سفينةً هجومية برمائية وبطارية صواريخ "باتريوت" إلى الشرق الأوسط، لتعزيز قدرات حاملة طائرات تم إرسالها في وقت سابق من أجل التصدي لتهديدات إيران.

الأكثر مشاهدة


التعليقات