• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

اكتشاف قمة رباعية مرتقبة في إسبانيا الخارجية الروسية: نحتاج إجابات من الغرب عن "المرتزقة" إيران تؤكد أن تعزيز علاقاتها مع مصر يصب في مصلحة المنطقة الخرطوم تعلن "إعدام" جيش إثيوبيا سبعة جنود سودانيين ومدنيا مداولات تضم إسرائيل ودولاً عربية في البحرين الإمارات تستبق جولة جو بايدن بالمنطقة بينيت يفكر في اعتزال الحياة السياسية في الأيام القادمة السودان: الجيش الإثيوبي أعدم 7 من جنودنا ومدنياً طهران: الكرة في ملعب واشنطن لإحياء الاتفاق النووي زيلينسكي سيطالب مجموعة الـ7 بمزيد من الأسلحة.. وبتشديد عقوبات روسيا كييف قد تحصل على منظومة دفاع أميركية متطورة تحضيرا لمفاوضات بين الرياض وطهران.. الكاظمي يزور السعودية قبيل زيارته إيران مجموعة السبع" تستعد لفرض عقوبات إضافية على روسيا الحكومة الماليزية تتخذ إجراءات لتسريع دخول العاملين الأجانب تونس تطلق أول محطة عائمة لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية

الاثنين 13/05/2019 - 05:02 بتوقيت نيويورك

برلين تعتبر الاتفاق النووي الإيراني مهما لأمن أوروبا

برلين تعتبر الاتفاق النووي الإيراني مهما لأمن أوروبا

المصدر / وكالات - هيا

أعلن وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، أن بلاده تعتبر الاتفاق النووي الإيراني مهما لأمن أوروبا، ولا يوجد أي أحد يرغب، بظهور قنبلة ذرية لدى إيران.

وقال هايكو ماس، اليوم بعد وصوله إلى بروكسل لحضور جلسة مجلس الاتحاد الأوروبي، إن دول الاتحاد تتمسك بوجهة نظر واحدة فيما يتعلق بالاتفاق النووي الإيراني، وتعتبره مهما للأمن الأوروبي.

وأضاف الوزير الألماني: "في أوروبا، متفقون على أن هذا الاتفاق ضروري لأمننا. لا أحد يريد أن تمتلك إيران قنبلة ذرية. هذا هو الغرض من الاتفاقية، وقد تم تنفيذه حتى الآن".

وذكر الوزير أن الاتحاد الأوروبي، يعتبر هذه الاتفاقات مع طهران، بمثابة الأساس للعلاقات المستقبلية بين الجانبين. وقال: "سنستمر لاحقا، في الدعوة لمواصلة العمل بالاتفاق".

يذكر أنه في 8 مايو عام 2018، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، انسحاب بلاده من جانب واحد، من خطة العمل الشاملة المشتركة، بشأن البرنامج النووي الإيراني. وفي نوفمبر أعيد تطبيق العقوبات على إيران، بما في ذلك فرض الحظر على شراء النفط الإيراني.

التعليقات