• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 13/05/2019 - 05:14 بتوقيت نيويورك

هجمات الفجيرة.. مواقف منددة وتحذير إيراني من "مغامرة خارجية"

هجمات الفجيرة.. مواقف منددة وتحذير إيراني من

المصدر / وكالات - هيا

نددت دول عدة بالهجمات التي وصفت بالتخريبية ضد سفن تجارية قرب المياه الإقليمية لدولة الإمارات أمس الأحد، والتي لم تتضح على الفور تفاصيلها الكاملة والجهة المسؤولة عنها، في حين دعت إيران إلى إجراء تحقيق في الأمر.

وعقب إعلان وزير الطاقة السعودي خالد الفالح فجر اليوم الاثنين أن ناقلتي نفط سعوديتين من بين السفن المتضررة بالهجمات، نقلت وكالة الأنباء الرسمية عن الخارجية قولها اليوم إن المملكة تعبر عن التضامن مع الإمارات في مواجهة تلك الأعمال التخريبية.

وأضافت الخارجية السعودية أن الهجمات تشكل "تهديدا خطيرا لأمن وسلامة حركة الملاحة البحرية والأمن الإقليمي والدولي" وفقا لما أوردته الوكالة السعودية.

من جهة أخرى، ندد مجلس التعاون الخليجي بـ "العمليات التخريبية" وقال الأمين العام عبد اللطيف الزياني في بيان صدر أمس إن "مثل هذه الممارسات غير المسؤولة من شأنها أن تزيد من درجة التوتر والصراع في المنطقة وتعرض مصالح شعوبها لخطر جسيم".

من جانب آخر، استنكرت الخارجية المصرية تلك الهجمات، وقالت في بيان إنها "تدين كل ما من شأنه المساس بالأمن القومي الإماراتي". وأكد البيان "تضامن مصر حكومة وشعبا مع حكومة وشعب الإمارات الشقيقة في مواجهة كافة التحديات التي قد تواجهها".

وكذلك أدان الأردن الحادثة، إذ أكد المتحدث باسم الخارجية السفير سفيان القضاة في بيان "موقف الأردن الثابت والرافض لأي عمل إجرامي يهدد أمن وسلامة حركة الملاحة البحرية في الخليج العربي أيا كان مصدره".

وأكد البيان الأردني "وقوف المملكة إلى جانب الأشقاء في الإمارات في التصدي لأي محاولة تستهدف أمنها واستقرارها".

من ناحية أخرى، وصفت إيران الهجمات بـ "المقلقة" وقال المتحدث باسم الخارجية عباس موسوي في بيان "الأحداث في بحر عُمان مقلقة ومؤسفة" ودعا إلى إجراء تحقيق في الهجمات، محذرا من "مغامرة لاعبين خارجيين" لعرقلة أمن الملاحة.

وكانت الخارجية الإماراتية قالت أمس في بيان إن أربع سفن تجارية من جنسيات مختلفة تعرضت "لعمليات تخريبية" قرب إمارة الفجيرة، في المياه الاقتصادية الإماراتية، مضيفة أنه لم تقع خسائر بشرية.

ولم تذكر تلك الوزارة أي تفاصيل عن طبيعة التخريب ولم تتهم أي جهة بالمسؤولية عن تنفيذ تلك العمليات، لكنها قالت إن التحقيق جار بشأن ظروف الحادث بالتعاون مع الجهات المحلية والدولية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات