• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 15/05/2019 - 08:36 بتوقيت نيويورك

تركيا: سيتم تسليم منظومة صواريخ إس - 400 دون تأخير

تركيا: سيتم تسليم منظومة صواريخ إس - 400 دون تأخير

المصدر / وكالات - هيا

قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، اليوم الأربعاء، إن تأجيل تسليم منظومة إس – 400 أو وقف الاتفاقية أمر "غير وارد".

ونقلت قناة "تى.آر.تي" التركية عن أوغلو قوله: "ليس على أجندتنا تأجيل أو وقف استلام صواريخ S-400 الروسية، لماذا نتحدث عن التأجيل في اتفاقية مبرمة؟".

ووصف المسئولون الأميركيون الصفقة بأنها إشكالية عميقة قائلين إنها تهدد شراكة أنقرة في البرنامج المشترك لمقاتلات إف-35 التي تصنعها شركة لوكهيد مارتن كونها تهدد سلامة تلك المقاتلات.

وتخشى الولايات المتحدة والدول الأخرى الأعضاء في حلف الأطلسي التي تمتلك مقاتلات إف-35 أن يتمكن الرادار الخاص بمنظومة الصواريخ الروسية إس-400 من رصد ومتابعة المقاتلات مما يحد من قدرتها على تفادي الأسلحة الروسية.

والخلاف هو الأحدث في سلسلة نزاعات ديبلوماسية بين الولايات المتحدة وتركيا منها مطالبة تركيا واشنطن بتسليم رجل الدين فتح الله جولن الذي تتهمه بالوقوف وراء محاولة الانقلاب وخلافات بشأن السياسة في الشرق الأوسط والحرب في سورية والعقوبات على إيران.

أخبار قد تهمك

الأكثر مشاهدة


التعليقات