• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 20/05/2019 - 07:28 بتوقيت نيويورك

النيابة العامة في السويد تطالب المحكمة بإصدار قرار باعتقال جوليان أسانج

النيابة العامة في السويد تطالب المحكمة بإصدار قرار باعتقال جوليان أسانج

المصدر / وكالات - هيا

طالبت نائبة المدعي العام السويدي، إيفا- ماري بيرسون، من محكمة إقليم أوبسالا بإصدار قرار بتوقيف مؤسس "ويكيليكس"، جوليان أسانج، لكي تصدر هي مذكرة توقيف أوروبية تقضي بتسليمه للسويد.

ونقل بيان صحفي صدر من النيابة العامة السويدية عن بيرسون قولها: "طالبت من محكمة الإقليم باعتقال أسانج غيابيا بتهمة الاغتصاب. وإذا قررت المحكمة اعتقاله فسأصدر مذكرة توقيف أوروبية تقضي بتسليمه للسويد".

وأصدرت السلطات السويدية أصدرت في عام 2010 مذكرة توقيف بحق أسانج، ووجهت إليه اتهامات بالاغتصاب والتحرش الجنسي بحق امرأتين، ويرفض مؤسس "ويكيليكس" قطعيا هذه التهم، ويصر على أنها مرتبطة بنشر موقعه معلومات سرية مسربة من البنتاغون، ألحقت ضررا ملموسا بسمعة الحكومة الأمريكية.

وكان أسانج يقيم منذ يونيو عام 2012 في سفارة الإكوادور بلندن. وتم طرده من السفارة واعتقاله في 11 أبريل الماضي من قبل الشرطة البريطانية بناء على أوامر من السويد والولايات المتحدة.

وأصدرت محكمة في لندن في 1 من مايو الجاري حكما بسجن أسانج لمدة 50 أسبوعا بتهمة انتهاك قواعد الإفراج عنه بكفالة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات