• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 27/05/2019 - 08:52 بتوقيت نيويورك

السيول تضرب صنعاء اليمنية

السيول تضرب صنعاء اليمنية

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

هطلت أمطارا غزيرة على أحياء متفرقة من العاصمة صنعاء وتدفقت السيول الجارفة من عده مناطق بأمانة العاصمة في مجرى سائلة صنعاء الذي يقع وسط المدينة القديمة، وفاض المجرى عن آخره، واندفعت المياه نحو منازل المدينة التاريخية الملاصقة للمجرى من الجانبين.

وتشهد العاصمة صنعاء ومنذ أيام أمطاراً غزيرة بشكل مستمر على طول ساعات النهار، حيث عانت بعض الأحياء السكنية المنخفضة من كوارث بيئية كبيرة جراء تدفق السيول على تلك الأحياء التي تفتقر إلى أدنى مشاريع التصريف المائي حال نزول الأمطار.

ومن بين الأحياء التي شهدت كوارث كبيرة “حي مذبح” شمال العاصمة صنعاء حيث تدفقت كميات كبيرة من السيول من أحياء الأندلس وحارة الدقيق وكلية الطب بجامعة صنعاء وشارع الستين الشمالي حيث تجمعت تلك السيول واستقرت قرب جولة “مذبح “.

وعلقت عشرات السيارات في الحي وتوقف خط مذبح إلى الستين الغربي والجنوبي بشكل كامل إضافة إلى دخول كميات كبيرة من المياة إلى المنازل المنخفضة في الأحياء القريبة من الشارع العام ، من جهته توقع المركز الوطني للأرصاد استمرار حالة عدم الاستقرار في اليمن وهول أمطار “متفاوتة الشدة” مصحوبة بالرياح والعواصف الرعدية.

وأوضح مركز الارصاد في بيان – ان الاجواء على عدم الاستقرار في المرتفعات الغربية والهضاب الداخلية والوسطى وأجزاء من المناطق الصحراوية.

وأشار المركز إلى أن “الفرصة مهيأة لهطول امطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على المحافظات الجبلية من صعدة شمالا حتى تعز جنوباً.

كما توقع المركز ان تشمل الامطار اجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات؛ الضالع، أبين، البيضاء، لحج، شبوة وحضرموت وقد تشمل أجزاء من السواحل الجنوبية والغربية.

وحذر المركز المواطنين وسائقي المركبات في الطرقات الجبلية والهضاب الداخلية بضرورة أخذ الحيطة والحذر والابتعاد وعدم التواجد في بطون الاودية ومجاري السيول ومن التدني الحاد في مدى الرؤية الأفقية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات