• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 28/05/2019 - 05:28 بتوقيت نيويورك

الهند لن تدعو باكستان إلى حفل تنصيب رئيس الوزراء

الهند لن تدعو باكستان إلى حفل تنصيب رئيس الوزراء

المصدر / وكالات - هيا

أكد مصدران في وزارة الخارجية الهندية أن نيودلهي لن توجه دعوة إلى رئيس وزراء باكستان، عمران خان، لحضور حفل أداء ناريندرا مودي، اليمين رئيسا للوزراء لفترة ثانية، مما يرجح عدم حدوث أي تحسن في العلاقات بين البلدين الجارين المسلحين نوويا في وقت قريب.

وخاضت الهند وباكستان 3 حروب بعد استقلالهما عن بريطانيا في عام 1947، وكانتا على شفا حرب رابعة في فبراير/ شباط بعدما أودى هجوم انتحاري، نفذته جماعة مسلحة تتخذ من باكستان مقرا لها، بحياة ما لا يقل عن 40 شرطيا هنديا في إقليم كشمير المتنازع عليه بين البلدين.

وأفاد بيان من الحكومة الهندية، الاثنين، بدعوة زعماء بنغلادش وميانمار وسريلانكا وتايلاند ونيبال وبوتان لحضور حفل أداء اليمين. وقال متحدث باسم الحكومة إن الدعوة "تتماشى مع تركيز الحكومة على سياسة الجوار أولا.

كما جرى توجيه الدعوة لزعيمي قرغيزستان وموريشيوس، لكن مصدرين في وزارة الخارجية الهندية كشفا أن باكستان لن تتم دعوتها، دون مزيد من التفاصيل.

وعام 2014 حضر نواز شريف، رئيس وزراء باكستان حينئذ، حفل أداء اليمين، مما أثار غضب بعض حلفاء مودي من القوميين الهندوس.

وأعلن مودي وخان أن قوات بلادهما الجوية تبادلتا شن ضربات جوية في مارس/ آذار مما أثار قلق قوى عالمية.

وحقق مودي، الذي يُعتقد على نطاق واسع أنه استفاد سياسيا بشدة من هذه الأزمة، انتصارا مذهلا خلال انتخابات عامة أُعلنت نتائجها الأسبوع الماضي. واتصل خان بمودي، الأحد، لتهنئته بالفوز.

ولا تزال هناك فرصة لأن يلتقي مودي مع خان إذا حضرا قمة منظمة شنغهاي للتعاون المقررة في قرغيزستان الشهر المقبل.

الأكثر مشاهدة


التعليقات