• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 28/05/2019 - 08:28 بتوقيت نيويورك

فرنسا تطالب بوقف الحرب في اليمن بشكل عاجل

فرنسا تطالب بوقف الحرب في اليمن بشكل عاجل

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

وصف وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان الحرب في اليمن بأنها "حرب قذرة"، وطالب السعودية والإمارات بإنهاء الصراع الدائر هناك.

وقال إنه لا يمكن الحديث عن الوضع في اليمن وبيع الأسلحة إلى السعودية دون وضع هذا الموضوع في سياقه، وتابع: "ينبغي أن نكون يقظين للغاية فيما يخص بيع الأسلحة إلى هاتين الدولتين، وهذا ما نفعله".

وكان اللافت في تصريحات لو دريان، هو مطالبته لأول مرة بوقف الحرب في اليمن بوضوح، مشيرا إلى أن فرنسا لطالما تخفت وراء التحرك الأممي الذي يعتبر أن الأزمة في اليمن هي أسوأ أزمة إنسانية.

وأوضح بوزيان أن الوزير الفرنسي لم يقل إن بلاده سوف توقف بيع الأسلحة، على الرغم من الحملة التي تشنها منظمات غير حكومية وجمعيات حقوقية للمطالبة بوقف تصدير الأسلحة إلى كل من الإمارات والسعودية.

وقبل فترة، نجحت حملة حقوقية وسياسية فرنسية في إجبار سفينة سعودية على العودة خاوية الوفاض، بعدما كانت تعتزم شحن أسلحة فرنسية متطورة من ميناء مدينة لوهافر.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون دافع قبل يومين عن بيع فرنسا أسلحة للسعودية والإمارات، يمكن أن يتم استخدامها في اليمن، مشيرا إلى حصوله على ضمانات بعدم استخدامها ضد المدنيين. وأكد الرئيس ماكرون أن السعودية والإمارات حليفتان لفرنسا في مكافحة الإرهاب.

في هذه الأثناء، نظم تحالف منظمات السلام ووقف الحروب الألماني وقفة احتجاجية بالعاصمة الألمانية برلين، وذلك للمطالبة بوقف فوري لتصدير السلاح إلى السعودية والإمارات بسبب حرب اليمن.

الأكثر مشاهدة


التعليقات