• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 31/05/2019 - 05:43 بتوقيت نيويورك

بومبيو: إيران هاجمت سفن الفجيرة لرفع أسعار النفط

بومبيو: إيران هاجمت سفن الفجيرة لرفع أسعار النفط

المصدر / وكالات - هيا

ألقى وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، بالمسؤولية على إيران في الهجمات التي استهدفت مؤخراً ناقلات نفطية في الخليج قبالة الفجيرة(الإمارات)، قائلاً إنها كانت مسعى من طهران لرفع أسعار النفط العالمية.

وأبلغ بومبيو الصحافيين قبل مغادرته واشنطن في رحلة إلى أوروبا، مساء الخميس: "هذه كانت محاولات من الإيرانيين لرفع سعر النفط الخام في أنحاء العالم".

وفي وقت سابق الخميس، كان مستشار الأمن القومي الأميركي، جون بولتون، قد أكد أنه سيتم تقديم أدلة على أن إيران كانت وراء الهجمات إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الأسبوع القادم.

وقال بولتون: "لا أعتقد أن أي شخص مطلع على الوضع في المنطقة، سواء فحص الأدلة أو لا، خلص إلى أي نتيجة أخرى مخالفة: هذه الهجمات نفذتها إيران أو وكلاء لها".

كما اعتبر أن التهديد الإيراني لم ينتهِ، لكن التحرك الأميركي السريع للرد ساعد في ردعه. وقال للصحافيين خلال زيارة إلى لندن: "لا أعتقد أن التهديد انتهى، لكن أعتقد أن بوسعك القول إن الرد السريع ونشر قوات وغيرها من الخطوات التي اتخذناها ساعدت في الردع".

وتصاعدت التوترات بين واشنطن وطهران مؤخراً، حيث قامت أميركا بنشر حاملة طائرات وقاذفات "بي. 52" في الخليج العربي بسبب تهديد لمسته واشنطن من طهران. كما أعلنت واشنطن خططاً لإرسال 1500 جندي إلى منطقة الشرق الأوسط، مما أثار مخاوف من اندلاع صراع.

الأكثر مشاهدة


التعليقات