• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 21/06/2019 - 03:50 بتوقيت نيويورك

السعودية.. تسجيل كلمة "عنصري" لأول مرة في حكم قضائي

السعودية.. تسجيل كلمة

المصدر / وكالات - هيا

ذكرت وسائل إعلام سعودية أنه لأول مرة صدر حكم قضائي في المملكة يحمل كلمة "عنصري"، وذلك في قضية وصف الجاني فيها مواطنة في "تويتر" بـ"الصومالية".

وأوضحت صحيفة "عكاظ" أن المحكمة السعودية سجلت لأول مرة تدوين كلمة "عنصري" في منطوق حكم ضد مواطن خاطب المتضررة في موقع التواصل الاجتماعي قائلا "يا صومالية".

وأدانت محكمة الرياض المدعى عليه لارتكابه جريمة "معلوماتية" وقضت بمعاقبته بغرامة قدرها 3 آلاف ريال.

علاوة على ذلك تضمن منطوق الحكم القضائي "أخذ التعهد عليه بعدم التكرار، وإلزامه بحذف التغريدات، والاعتذار من المدعية بالحق الخاص في نفس الحساب يتضمن صيغته التالي: (أعتذر للمدعية لما صدر مني تجاهها من لفظ عنصري) ويثبت لمدة 30 يوما".

وقالت روضة اليوسف صاحبة الدعوى للصحيفة إنها "كسبت القضية كونها جريمة معلوماتية مثبتة بالأدلة، وأصر القاضي على تسبيب الحكم ضد المدعى عليه بكلمة (عنصري)، وسيتم تنفيذ الحكم ضده خلال أيام عبر محكمة التنفيذ، بعد أن اكتسب الحكم القطعية".

ولفت المحامي ماجد بن فتن إلى أن "المادة 11 تشير إلى أنه يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن 5 سنوات وبغرامة مالية لا تقل عن 500 ألف ريال ولا تزيد على المليون أو بإحدى العقوبتين، كل من ارتكب قولا أو فعلا من شأنه إثارة خطاب الكراهية بإحدى طرق التعبير".

الأكثر مشاهدة


التعليقات