• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

صحيفة تركية: أنقرة قد تقبل انضمام السويد وفنلندا إلى الناتو بـ5 شروط "سنحول أقوالنا إلى حقيقة".. الصين تحذر الولايات المتحدة أردوغان عن طلب انضمام السويد وفنلندا للناتو: "عذرا.. لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين" الإعلام الإسرائيلي: القبة الحديدية تخطئ في تحديد الهوية وتطلق صاروخين على طائرة صديقة بايدن يتلعثم خلال خطاب وسط ضحك الحضور ملك الأردن: علاقات العرب و "إسرائيل" خطوتان للأمام ومثلهما للخلف إدارة بايدن تُهدد إسرائيل: إعفاء الإسرائيليين من التأشيرات في خطر الإمارات توضح كيفية الحصول على "الإقامة الخضراء" ومزاياها محادثات عضوية فنلندا في "الناتو" قد تبدأ غدا الخميس نائبة أمريكية تتقدم بمشروع قرار للاعتراف بـ"النكبة الفلسطينية" "لاهافا" الإرهابية تدعو لهدم قبة الصخرة وتدشين "الهيكل" مشروع قانون جزائري لتجريم كل أشكال التطبيع مع "إسرائيل" طوكيو تدعو بكين لدعم السلام في أوكرانيا ولعب دور مسؤول في حفظ الأمن الدولي قرار اليابان تصريف المياه النووية الملوثة في البحر يثير غضب الصين ستولتنبيرغ: "الناتو" يعتزم ضمان الانضمام السريع للسويد وفنلندا

الجمعة 28/06/2019 - 05:04 بتوقيت نيويورك

بوتين يشيد بسياسة ترمب.. ودونالد توسك يرد بحدة

بوتين يشيد بسياسة ترمب.. ودونالد توسك يرد بحدة

المصدر / وكالات - هيا

انتقد رئيس المجلس الأوروبي، دونالد توسك بشدة، الجمعة، تصريحات أدلى بها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وقال فيها إن الأفكار التقدمية التي تطرحها الديمقراطيات الغربية "عفا عليها الزمن".

ورأى بوتين ردا على سؤال حول استقبال المهاجرين في أوروبا خلال مقابلة نشرتها صحيفة "فاينانشل تايمز"، الجمعة، أن الفكر التقدمي "لم يعد يخدم هدفه".

ورد توسك على هذه التصريحات من اليابان حيث يشارك في قمة مجموعة العشرين، ممازحا بشأن فرق التوقيت الذي تسبب له بأرق سمح له بقراءة المقابلة بكاملها.

وقال رئيس الوزراء البولندي السابق خلال مؤتمر صحافي في أوساكا "لا بد لي من القول إنني على خلاف تام مع الحجة التي تقول إن النهج التقدمي عفا عليه الزمن".

وقال بوتين في المقابلة "هذه الفكرة عفا عليها الزمن وباتت في تناقض مع مصالح الغالبية العظمى من المواطنين".

ورأى أن النهج التقدمي يتيح للمهاجرين أن "يقتلوا وينهبوا ويغتصبوا مفلتين تماما من العقاب، لأنه لا بد من حماية حقوقهم كمهاجرين"، مشيدا بسياسة الرئيس الأميركي دونالد ترمب المتشددة في مسألة الهجرة.

في المقابل، رد توسك بالقول "كل من يؤكد أن الديمقراطية التقدمية عفا عليها الزمن إنما يقول إن الحريات عفا عليها الزمن، إن دولة القانون عفا عليها الزمن، وإن حقوق الإنسان عفا عليها الزمن".

وتابع: "إنها بالنسبة لنا في أوروبا قيم أساسية وحيّة"، مضيفا "ما أعتبر أنه عفا عليه الزمن هو التسلط وعبادة الشخص وحكم القلة، حتى لو أن ذلك قد يبدو أحيانا مجديا".

وجاء تبادل الانتقادات هذا بالتزامن مع افتتاح قمة مجموعة العشرين، الجمعة، في أوساكا باليابان، والتي يتوقع أن تهيمن عليها الخلافات بين قادة العالم حول التجارة والسياسات الخارجية والتغير المناخي.

التعليقات