• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 01/07/2019 - 04:16 بتوقيت نيويورك

واشنطن تُغلق سفارة بلادها بتونس لأسباب أمنية

واشنطن تُغلق سفارة بلادها بتونس لأسباب أمنية

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت الولايات المتحدة الأميركية، اليوم الاثنين، عن إغلاق سفارة بلادها في العاصمة تونس، وذلك لأسباب أمنية، بحسب تغريدة على حساب السفارة على (تويتر).

وقالت السفارة في التغريدة: "لأسباب أمنية، تكون سفارة الولايات المتحدة الأميركية مغلقة أمام العموم اليوم الاثنين 1 تموز/ يوليو، باستثناء الخدمات العاجلة"، دون تقديم أي توضيحات أخرى، بحسب ما جاء على موقع (عرب 48).

وشهدت تونس الخميس الماضي، ثلاث عمليات مسلحة اثنتان منها وقعتا بالعاصمة تونس، وأسفرتا عن مقتل شرطي وإصابة ثمانية أشخاص، وذلك بعد أقل من عام على تفجير نفذته امرأة بقلب شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة.

وأعلن تنظيم الدولة، الخميس، مسؤوليته عن التفجيرين اللذين وقعا بالعاصمة التونسية.

وكان الرئيس التونسي، الباجي قايد السبسي، قد أعلن في بيان لرئاسة الجمهورية، أصدره بداية الشهر الجاري؛ تمديد حالة الطوارئ شهراً آخر انطلاقاً من 5 حزيران/ يونيو الحالي، وذلك بعد التشاور مع كلّ من رئيس الحكومة يوسف الشاهد، ورئيس مجلس نواب الشعب، محمد الناصر.

وتعطي حالة الطوارئ وزير الداخلية، صلاحيات استثنائية تشمل منع الاجتماعات، وحظر التجوال، وتفتيش المحلات في أي وقت، ومراقبة الصحافة والمنشورات والبث الإذاعي والعروض السينمائية والمسرحية، دون وجوب الحصول على إذن مسبق من القضاء.


الأكثر مشاهدة


التعليقات