• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وزير إسرائيلي يقدم خطة لإقامة مطار إسرائيلي- فلسطيني مشترك تركيا: 5 قتلى و 63 مصابا حصيلة ضحايا عواصف اسطنبول روسيا ترسل 3 طائرات نقل عسكرية إلى كابل لإجلاء الرعايا ونقل المساعدات علماء في هونج كونج يتمكنون من تحديد خصائص المتحور «أوميكرون» كوبا ترد على العقوبات الأمريكية الجديدة مستشار البرهان: من يريد الحكم الديمقراطي فليستعد للانتخابات استبعد من انتخابات الرئاسة بليبيا.. حفتر يتجرع كأساً مراً بسبب المسيرات.. تشريع في البرلمان الأميركي لمعاقبة إيران بعد تثبيت فوز الصدر.. حكومة أغلبية أم تسوية في العراق؟ ساعات مقبلة حاسمة في فيينا.. تختبر جدية الوفد الإيراني السعودية ترفع تعليق الرحلات من مصر و5 دول أخرى عالم أوبئة روسي بارز يؤكد: لا يوجد داع للذعر الصين ترفض أي تدخل خارجي في إثيوبيا وتدعم أبي أحمد البعثة الأممية تحذر الليبيين من الأعمال التي ستحرمهم من ممارسة حقهم الديمقراطي مقتل 3 أشخاص في هجوم مسلح بدلتا النيجر.. و«بازوم» يجري تعديلا وزاريا

الاثنين 08/07/2019 - 03:03 بتوقيت نيويورك

وزير الدفاع الإيراني: احتجاز بريطانيا لناقلة نفط تابعة لنا "تصرف خاطئ"

وزير الدفاع الإيراني: احتجاز بريطانيا لناقلة نفط تابعة لنا

المصدر / وكالات - هيا

أفادت "سكاي نيوز" في نبأ عاجل بأن وزير الدفاع الإيراني، أمير حاتمي، قال إن "احتجاز بريطانيا لناقلة النفط الإيرانية تصرف خاطئ".

وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، في تعليق له على توقيف ناقلة النفط، الجمعة الماضي، إن توقيف ناقلة نفط إيرانية يُشتبه بأنها تنقل نفطا خاما إلى سوريا أمس قبالة جبل طارق، هو "نبأ ممتاز"، وكتب بولتون على تويتر: "بريطانيا اعترضت ناقلة النفط العملاقة غريس 1، المحمّلة بالنفط الإيراني إلى سوريا في انتهاك لعقوبات الاتحاد الأوروبي".

وتابع قائلًا: "أمريكا وحلفاؤنا سيواصلون منع نظامَي طهران ودمشق من الافادة من هذه التجارة غير القانونية"، من دون أن يؤكد ما إذا كانت الولايات المتحدة طلبت اعتراض تلك الناقلة، وذلك وفقًا لما ذكرته وكالة "فرانس برس" للأنباء.

واستدعت إيران، أمس، سفير بريطانيا في طهران تعبيرا عن استيائها من توقيف الناقلة التي ترفع علم بنما.

من جهة أخرى، قال وزير دفاع إيران، إن "إسقاط الطائرة الأمريكية المسيرة رسالة بأن إيران ستدافع عن حدودها".

وقال قائد القوات البحرية في الجيش الإيراني، الأميرال حسين خانزادي، في تصريح سابق، إنّ إسقاط قوات بلاده الطائرة الأمريكية المسيرة مؤخرا، ردّ قاطع قد يتكرر.

وأوضح خانزادي، العدو أرسل أكثر طائرات التجسس حداثة وتطورا وتعقيدا إلى منطقة محظورة، ورأى الجميع كيف سقطت هذه الطائرة المسيرة، وهذا الرد القاطع سيحدث دائما ويمكن تكراره، والعدو يعرف هذا الأمر جيدا، وذلك حسب ما أفادت "روسيا اليوم".

التعليقات