• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

حاخام إسرائيلي كبير يزور مملكة البحرين غضب في الجيش الاسرائيلي من تصريحات بينت الاستفزازية لغزة القمة الخليجية تنطلق اليوم بالرياض وتختار أمينا جديدا لمجلس التعاون رئيس اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكي: سلوك ترامب يستلزم المساءلة وزراء خارجية مصر وأثيوبيا والسودان يضعون اللمسات الأخيرة لـ"سد النهضة" في هذا الموعد وكالة: مشروع قانون أمريكي يطلب تفتيشا على الطاقة النووية في السعودية الديمقراطيون يصفون ترامب بأنه خطر على الديمقراطية ترامب يستقبل لافروف في البيت الأبيض اليوم خلف أبواب مغلقة رصاصة طائشة في منزل نتنياهو! تقرير إسرائيلي: الإيرانيون نسخوا طائرتنا عمدا! الإقبال على رئاسيات الجزائر في بورصة التكهنات العراق.. الحشد يقر بمشاركة مسلحيه في هجوم الخلاني غدا.. أمير الكويت يتوجه لـ السعودية للمشاركة في قمة التعاون الخليجي أمريكا لا تصرّ على مطالبة السودان بـ 11 مليار دولار قناة روسية تكشف أسرار الحقيبة "الأخطر" في العالم

الخميس 18/07/2019 - 03:44 بتوقيت نيويورك

البرلمان العربي يدعو لإنجاز الإعلان الدستوري في السودان

البرلمان العربي يدعو لإنجاز الإعلان الدستوري في السودان

المصدر / وكالات - هيا

رحَّب البرلمان العربي بالاتفاق السياسي بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى الحرية والتغيير في السودان.

وأكد الدكتور مشعل بن فهم السلمي، رئيس البرلمان العربي، ترحيبه ومباركته بتوقيع المجلس العسكري الانتقالي وقوى الحرية والتغيير على وثيقة الاتفاق السياسي لتقاسم السلطة وإدارة المرحلة الانتقالية، معتبراً أن التوقيع يمثل لحظة تاريخية في مسيرة السودان السياسية، وخطوة هامة على طريق إنجاح المرحلة الانتقالية تحقيقاً لتطلعات الشعب السوداني في الأمن والاستقرار والنهضة.

كذلك دعا رئيس البرلمان العربي كافة الأطراف السودانية لاستمرار روح التوافق والشراكة، وإنجاز وثيقة الإعلان الدستوري في أسرع وقت ممكن، لتؤسس لمرتكزات العمل الدستوري خلال الفترة الانتقالية، وصولاً إلى المرحلة الدائمة.

كما أثنى رئيس البرلمان العربي على الروح التي تحلى بها المجلس العسكري الانتقالي وقوى الحرية والتغيير، والتي أفضت للوصول إلى هذا الاتفاق التاريخي، معبراً عن ثقته في كافة الأطراف السودانية على استكمال مسيرة الانتقال الديمقراطي السلمي، مشيراً إلى أنه لمس هذه الروح الإيجابية البناءة ورغبة كافة الأطراف السودانية في تحقيق تطلعات الشعب السوداني خلال زيارة وفد البرلمان العربي الأخيرة.

أيضا، طالب السلمي كافة الجهات الرسمية والقوى والأحزاب السياسية، والحركات المدنية والشبابية في السودان، بدعم الاتفاق السياسي، واستمرار الحوار ليكون بدايةً لمرحلة جديدة من الاستقرار والسلام والنهضة فى السودان.

التعليقات