• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 25/07/2019 - 04:29 بتوقيت نيويورك

سفينة أمريكية تبحر عبر مضيق تايوان في خطوة قد تغضب الصين

سفينة أمريكية تبحر عبر مضيق تايوان في خطوة قد تغضب الصين

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت البحرية الأمريكية عن إبحار سفينة حربية تابعة لها عبر مضيق تايوان الاستراتيجي، الأربعاء والخميس، بعد أقل من يوم من إعلان الصين أنها "لن تتخلى عن استخدام القوة" في خطتها لإعادة الوحدة مع تايوان.

ونقلت قناة "سي.إن.إن" الإخبارية الأمريكية، عن المتحدث باسم الأسطول السابع بالبحرية الأمريكية كلاي دوس، قوله، إن العملية التي نفذتها السفينة "يو إس إس أنتيتام" كانت روتينية و"وفقا للقانون الدولي".

وأضاف أن هذا العبور "يدل على التزام الولايات المتحدة بشأن حرية وفتح منطقة المحيط الهادئ والهندي"، مضيفاً أن "البحرية الأمريكية ستواصل الطيران والإبحار وتنفيذ العمليات في أي مكان يسمح به القانون الدولي".

وأكدت وزارة الدفاع التايوانية، أنها راقبت عملية المرور وأن الوضع ليس به شيء غير معتاد.

وتعد هذه هي المرة السادسة التي تبحر فيها سفن تابعة البحرية الأمريكية خلال العام الحالي، عبر المضيق البالغ عرضه 180 كيلومتراً، والذي يفصل تايوان عن الصين.

ولكن هذه الخطوة جاءت بعد ساعات من إصدار بكين لتقرير دفاعي ذكرت فيه، أن "إعادة الوحدة التامة" لتايوان مع الصين من مصلحة الصين الأساسية.

يشار إلى أن تايوان، الديمقراطية التي تتمتع بالحكم الذاتي، والتي تعتبرها الصين مقاطعة مارقة، قد أدانت بكين لرفضها التخلي عن استخدام القوة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات