• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 01/08/2019 - 12:45 بتوقيت نيويورك

رواية تركية لـ "خفايا تغير السياسة الخارجية الإماراتية"

رواية تركية لـ

المصدر / وكالات - هيا

نشرت وكالة "الأناضول" التركية تقريرا تحت عنوان "خفايا مؤشرات تغير السياسة الخارجية للإمارات"، تحدثت فيه عن "تغير سياسة أبو ظبي وأسباب رغبتها بتحسين علاقاتها مع طهران".


ونقلت الوكالة، وهي شبه حكومية، عن "مصادر مقربة من جهات إماراتية مطلعة"، قولها "إن أمراء الامارات، عقدوا اجتماعا سريا عقب إعلان إيران اسقاطها طائرة أمريكية مسيرة في 20 يونيو، حضره ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان، وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الذي "شدد على ضرورة إعادة النظر بسياسة بلاده الخارجية".

وأضافت المصادر، وفق "الأناضول"، أن بن راشد دعا إلى "التخلي عن سياسة إنفاق أموال ضخمة لصالح مناطق لا مصلحة للإمارات فيها".

وتابعت المصادر عن بن راشد قوله إنه "ولو افترضنا أن واشنطن قصفت طهران، فإن الرد الإيراني سيكون عبر استهداف الإمارات أو السعودية بشكل مباشر أو عبر الحوثيين، وبالتالي ستخلو الإمارات من المستثمرين الأجانب في حال سقط صاروخ واحد من إيران على أراضيها، ولن تتمكن من الاحتفاظ بالعمال الآسيويين".

وفي هذا السياق، أشارت "الأناضول" إلى أن "إمارة دبي تحتضن العديد من رجال الأعمال الإيرانيين الذين يواصلون أعمالهم هناك هربا من العقوبات الأمريكية المفروضة على طهران."

من الجدير ذكره أن العلاقة بين تركيا والإمارات تشهد توترا على خلفية قطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر في 5 حزيران من العام 2017، حيث تدعم تركيا الجانب القطري.

الأكثر مشاهدة


التعليقات