• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 29/01/2016 - 04:01 بتوقيت نيويورك

روحاني: إعادة العلاقات بين إيران والسعودية من الأولويات

روحاني: إعادة العلاقات بين إيران والسعودية من الأولويات

المصدر / وكالات

 اعتبر الرئيس الإيراني حسن روحاني، أن إعادة العلاقات الدبلوماسية بين إيران والسعودية من الأولويات، لكنه قال إن على الرياض القيام بالخطوة الأولى لإعادة العلاقات بين البلدين.

و أضاف في مقابلة أجرتها معه قناة فرانس (24)، وأوردتها اليوم الجمعة وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا)، أن قيام السعودية بقطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران لم يتناسب مع الحوادث التي وقعت.

وتعليقاً على حادث السفارة السعودية في طهران ، قال "لقد أدنا الاعتداء وأوقفنا منفذيه، وهم في السجن"، واصفاً الشعب السعودي بأنه شعب "شقيق في الديانة"'.

وفي جانب آخر، أشار روحاني إلى العلاقات بين إيران و الولايات المتحدة، وقال: "لا نريد التوتر مع الأمريكيين، الطريق سيكون طويلاً.. ولكن المشاكل لن تكون دائمة بين بلدينا".

يذكر أن روحاني عاد إلى طهران صباح اليوم الجمعة، بعد جولة أوروبية زار خلالها إيطاليا وفرنسا شهدت توقيع العديد من الاتفاقيات.

الأكثر مشاهدة


التعليقات