• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

اكتشاف قمة رباعية مرتقبة في إسبانيا الخارجية الروسية: نحتاج إجابات من الغرب عن "المرتزقة" إيران تؤكد أن تعزيز علاقاتها مع مصر يصب في مصلحة المنطقة الخرطوم تعلن "إعدام" جيش إثيوبيا سبعة جنود سودانيين ومدنيا مداولات تضم إسرائيل ودولاً عربية في البحرين الإمارات تستبق جولة جو بايدن بالمنطقة بينيت يفكر في اعتزال الحياة السياسية في الأيام القادمة السودان: الجيش الإثيوبي أعدم 7 من جنودنا ومدنياً طهران: الكرة في ملعب واشنطن لإحياء الاتفاق النووي زيلينسكي سيطالب مجموعة الـ7 بمزيد من الأسلحة.. وبتشديد عقوبات روسيا كييف قد تحصل على منظومة دفاع أميركية متطورة تحضيرا لمفاوضات بين الرياض وطهران.. الكاظمي يزور السعودية قبيل زيارته إيران مجموعة السبع" تستعد لفرض عقوبات إضافية على روسيا الحكومة الماليزية تتخذ إجراءات لتسريع دخول العاملين الأجانب تونس تطلق أول محطة عائمة لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية

الجمعة 09/08/2019 - 04:00 بتوقيت نيويورك

حالة تأهب في مطار هونغ كونغ على وقع الاحتجاجات

حالة تأهب في مطار هونغ كونغ على وقع الاحتجاجات

المصدر / وكالات - هيا

قالت هيئة مطار هونغ كونغ إنه لن يسمح بدخول صالة الركاب إلا للمسافرين الذين يحملون وثائق سفر، ويأتي ذلك مع استعداد نشطاء مناهضين للحكومة المحلية لتنظيم احتجاجات على مدى 3 أيام.

وأضافت هيئة المطار في بيان لها، اليوم الجمعة، أنه لن يسمح بدخول ممرات التسجيل في صالة الركاب رقم واحد إلا للمغادرين الذين يحملون تذاكر طيران وأوراق سفر سليمة، ولموظفي المطار.

ويأتي ذلك في الوقت الذي أكد فيه مسؤولون على أنه تم استدعاء قائد متقاعد بالشرطة كان قد أشرف على التعامل مع "المظاهرات المؤيدة للديمقراطية" في المستعمرة البريطانية السابقة عام 2014، من أجل المساعدة في التعامل مع الاحتجاجات التي أدخلت المركز المالي العالمي هونغ كونغ في أزمة.

وقالت الحكومة في بيان لها إنه تم تعيين النائب السابق لمفوض الشرطة، ألان لاو يب شينغ، للمساعدة في التعامل مع الأحداث الكبرى المتعلقة بالنظام العام وإدارة العمليات.

وتعاني هونغ كونغ من أسوأ أزمة سياسية منذ عقود، بعد شهرين من الاحتجاجات التي تتخللها أعمال عنف بشكل متزايد وتشكل أكبر تحد للرئيس الصيني شي جين بينغ منذ توليه السلطة في عام 2012.

وبدأت الاحتجاجات رفضا لمشروع قانون يقضي بتسليم أشخاص متهمين بقضايا جنائية إلى الصين لمحاكمتهم، لكنها تطورت الآن إلى استياء أوسع من حكومة المدينة والحكومة المركزية الصينية.

التعليقات